كمين البدرشين
كمين البدرشين


دقيقة بدقيقة تفاصيل حادث »كمين البدرشين«

د.محمد كمال- إنجي خليفة

الجمعة، 14 يوليه 2017 - 02:37 م

حادث أليم فوجئنا به صباح اليوم الجمعة، 14 يوليو، حيث اغتالت يد الغدر 5 أبرياء من جنود وأفر اد الشرطة كل ذنبهم أنهم كانوا يقومون بعملهم في تأمين وتمشيط المنطقة السياحية في كمين أو صير بمنطقة سقارة بالبدرشين.
رصدت »بوابة أخبار اليوم« تفاصيل الحادث البشع دقيقة بدقيقة منذ لحظة وقوعه وحتى نقل الجثث للمشرحة لتشريحها ! 
عندما أشارت عقارب الساعة إلى التاسعة و40 دقيقة، فوجئ أهالي منطقة البدرشين بأصوات إطلاق أعيرة نارية بشكل مكثف، هرع الجميع على مصدر الصوت وكانت المفاجأة، قيام مجموعة من الملثمين، باستهداف كمين او صير بمنطقة سقارة بالبدرشين، صوت طلقات الرصاص أخترق حاجز الصمت والهدوء الذي غلف المكان قبل ساعتين من صلاة الجمعة. 
تنفيذ العملية الإرهابية استغرق 15 دقيقة، بعدها سادت حالة من الهرج والمرج في المكان، وسط صراخ وعويل شهود العيان الذين شاهدوا تفاصيل الحادث البشع، وفى تمام الساعة العاشرة ودقيقتين، قامت العناصر الإرهابية بتجميع الجثث وسكب البنزين عليها في محاولة لإحراقهم بشكل بشع وانتقامي، إلا أن تدخل الأهالي وإطلاق بعض الأعيرة النارية من أحد الضباط الذي تصادف مرورهم بالمكان بإطلاق النار عليهم مما أجبرهم على الفرار.  
في تمام الساعة العاشرة والنصف، تم إغلاق جميع الطرق المحيطة بالحادث، ونشرت مديرية أمن الجيزة عدة أكمنة ثابتة ومتحركة، وأغلقت مداخل ومخارج البدرشين، لمحاصرة الجناة.
وبدأت قوات من الأمن المركزي والعمليات الخاصة والمجموعات القتالية، بتمشيط المنطقة والتحفظ على كاميرات المراقبة القريبة من موقع الهجوم للتوصل إلى أي معلومات تفيد في الحادث.
وأوضح الشهود، أن المتهمين كانوا يستقلون دراجة بخارية، وبحوزتهم أسلحة آلية، وقاموا بإطلاق النار على الكمين.
وتبين من المعاينة المبدئية أن ملثمون هاجموا سيارة شرطة بطريق سقارة السياحي بالأسلحة النارية مما أدى إلى استشهاد 5 أفراد وتقوم قوات الأمن حاليًا بملاحقة المتهمين، وتمشيط محيط المكان.
خبراء الأدلة الجنائية 
في حوالي الساعة العاشرة و40 دقيقة، انتقل خبراء الأدلة الجنائية لموقع الحادث وعثر رجال الأدلة الجنائية على فوراغ للطلقات، وتم التحفظ عليها، لتحديد نوع السلاح المستخدم في الهجوم.
تشكيل فريق بحث
عندما أشارت عقارب الساعة إلى الحادية عشر صباحًا، أمر اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية بسرعة التحرك وتشكيل فريق بحث جنائي على أعلى مستوى من خلال التعاون مع أجهزة الوزارة المختلفة للكشف عن تفاصيل الحادث الإرهابي الآثم، كما أمر الوزير بسرعة ضبط الجناة وإغلاق كافة الطرق بمحيط الحادث للتضييق على الإرهابيين.
وكشفت المعاينة الأولية للنيابة لحادث كمين البدرشين، أن استشهاد الأفراد جاء نتيجة الإصابة المباشرة في أنحاء متفرقة من الجسم أدت إلى الوفاة في الحال.
وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة، للوقوف على ظروف الحادث وملابساته.
في تمام الساعة الحادية عشر و45 دقيقة، أعلنت وزارة الداخلية في بيان رسمي، تفاصيل الحادث الأليم حيث صرح مسئول مركز الإعلام الأمني، بأنه أثناء مرور إحدى سيارات الكمين الأمني المعين لملاحظة الحالة بدائرة مركز شرطة البدرشين بالجيزة  صباح اليوم الجمعة الموافق 14 الجاري، قام ثلاثة أشخاص مجهولين يستقلون دراجة نارية بإطلاق أعيرة من سلاح آلي كان بحوزتهم  تجاه السيارة، حيث بادلهم أحد ضباط الشرطة الذي كان على مقربة من الحادث إطلاق النيران وهو ما أجبرهم على الفرار، وأسفر الحادث عن استشهاد أمين شرطة وأحد الأفراد وثلاث مجندين.
النيابة: الإصابة المباشرة بالرصاص سبب وفاة شهداء كمين البدرشين
وكشفت معاينة النيابة لحادث كمين البدرشين، أن استشهاد الأفراد جاء نتيجة الإصابة المباشرة في أنحاء متفرقة من الجسم أدت إلى الوفاة في الحال، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة، للوقوف على ظروف الحادث وملابساته.
النيابة تأمر بتشريح جثث شهداء كمين البدرشين
أمرت نيابة البدرشين، برئاسة المستشار محمد صلاح،الجمعة 14 يوليو، بتشريح جثث أمناء وأفراد الشرطة الذين استشهدوا صباح اليوم الجمعة، في هجوم إرهابي على كمين بمنطقة سقارة بالبدرشين.
وأسفر الحادث عن استشهاد كل من، محمد عبدالحليم، ورمضان نادي، وأحمد ضاحي، سيد أحمد، والأمين عبد اللطيف أحمد.
 

 

 

هيئة الرقابة الإدارية

ميادة أشرف

إطلاق نار

يييي

رئيس مجلس الوزراء اللبنانى سعد الحريري

انتظام حركة مسير القطارات

سفير اليابان بمصر   تاكيهيرو

محمد السويدي رئيس ائتلاف دعم مصر

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ضرورة المضي قدماً في جهود إنشاء وتطوير المدن والمناطق الصناعية المتخصصة

سامح شكري وزير الخارجية

الجيزة تزيل تعديات على مساحه 6 افدنه اراضي زراعية بكرداسه

.

.

عائلة شهيد تلا تطالب  بالقصاص العادل من قتلة الشهيد  الديب

صورة ارشيفية

المهندس شريف إسماعيل

هشام الشريف وزير التنمية المحلية

علي عبد العال

عبد العال يستقبل   ميكيتي نائب رئيس جمهورية الأرجنتين

ااااا

نة

الفريق احمد خالد قائد القوات البحرية

الرى : لم نتمكن من ازالة اى تعديات فى جزيرة الوارق

جولة تفقدية لمدير امن المنيا على الكنائس ومركز الشرطة لمتابعة الخدمات

ابو الغيط ووزير النقل يشهدان توقيع اتفاقية بين الأكاديمية العربية والقرية الذكية

الفن التشكيلي فى مواجهة ثقافة التمييز والعنف

«الصيادلة» تعلن أسماء لجنة تحكيم مسابقة أفضل بحث في صناعة الدواء

الجامعات الخاصة

"احمد حسن" صقر الكرة المصرية يوجه رسالة لـ مريم فتح الباب فخر مصر

سلطات السويسرية ا

ااتااا

الحوثيون

نن

ؤؤؤ

اا

البدرشين

حادث البدرشين

حادث البدرشين

حادث البدرشين

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة