إبراهيم معلوف
إبراهيم معلوف


إبراهيم معلوف وجورج بنسون يتألقان في مهرجان مونترو للجاز بسويسرا

رويترز

الجمعة، 14 يوليه 2017 - 05:13 م

قدم الفنان الفرنسي اللبناني إبراهيم معلوف موسيقاه الجريئة الصاخبة في مهرجان الجاز في مونترو بسويسرا حيث تنقل بين العزف على البوق والبيانو ومزج موسيقى الجاز بألحان متأثرة بأجواء الشرق.

وهذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها معلوف عازف البوق والمؤلف الموسيقي في المهرجان منذ عام 2006 وظهر على خشبة المسرح الليلة الماضية بعد عازف الجيتار والمغني الأمريكي جورج بنسون الذي يشارك للمرة الخامسة والعشرين في المهرجان السويسري الشهير.

وقدم الفنان الأمريكي، الذي لا يزال صوته قويا عذبا رغم أنه في الرابعة والسبعين، أغانيه الرومانسية ومن بينها (كيسز إن ذا مونلايت) و(ذا جريتيست لوف أوف أول) التي غنتها أيضا المغنية الراحلة ويتني هيوستون.

وتنقل معلوف، المولود في بيروت لأبوين يعملان في الموسيقى، بسلاسة بين أكثر من آلة، ونشأ معلوف في باريس بعد أن فرت عائلته من الحرب الأهلية في لبنان.

وقال معلوف للجمهور "قدمت أول حفل لي هنا منذ 11 عاما في مونترو جاز كافيه، عندما انتهى الحفل كنت متعبا لذا ذهبت للنوم في الثانية صباحا، "في صباح اليوم التالي اكتشفت أن (المغني) برنس ظهر في الكافيه الساعة الثانية صباحا وظل يغني حتى الخامسة صباحا، تتعلم الكثير في الحياة.. الليلة لن أنام".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة