وزير الخارجية يزور الخرطوم نهاية الشهر لرئاسة لجنة التشاور السياسي

وردة الحسيني

الجمعة، 14 يوليه 2017 - 09:02 م

يقوم سامح شكري وزير الخارجية بزيارة إلى العاصمة السودانية الخرطوم نهاية الشهر الجاري، حيث يرأس مع نظيره السوداني إبراهيم غندور أعمال لجنه التشاور السياسي  بين مصر والسودان، والتي تتناول كافة المسائل السياسية التي تهم البلدين والمنطقة العربية والقضايا الإقليمية، كالأوضاع بليبيا واليمن وسوريا، إلي جانب التنسيق الدبلوماسي بين البلدين. 
صرح بذلك سفير السودان بالقاهرة، عبد المحمود عبد الحليم، مشيرا إلي أن الجانب السوداني قد اقترح موعد لهذه الزيارة يوم 20 يوليو الحالي وينتظر الرد من الخارجية المصرية. 
 وأضاف سفير السودان أن الفترة القادمة ستشهد لقاءات مكثفة بين مسئولي البلدين، حيث تجتمع اللجنة القنصلية المصرية السودانية بالخرطوم قبل نهاية العام الجاري في إطار العمل على حل المشاكل التي قد يواجهها المواطنين في البلدين، والتي تشمل قضايا التنقل والإقامة والعمل والتملك، مشيرا إلى أن آخر اجتماع للجنة القنصلية كان بالقاهرة قبل شهرين.
وقال عبد المحمود، إن لجنة المنافذ كذلك تعقد اجتماعها الدوري بالقاهرة منتصف شهر أغسطس المقبل برئاسة وكلاء الوزارة من وزارتي التعاون الدولي بمصر والخارجية بالسودان.
وأشار إلي أن هذه اللجنة تستعرض العمل الجاري في المنافذ المشتركة بالبلدين كمعبري قسطل وأرقين، حيث ستبحث تذليل أية مشاكل قد تعترض العمل بهم وذلك بهدف إنجاح هذه التجربة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة