صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مظاهرات في سويسرا تطالب بقطع علاقاتها مع قطر وسحب تنظيم مونديال 2022

أ ش أ

السبت، 15 يوليه 2017 - 01:27 ص

احتشد عدد كبير من المتظاهرين السويسريين المناهضين للإرهاب الذي تمارسه قطر بحق المنطقة العربية وعدد من الدول الاوروبية، كونها دولة راعية للارهاب، وذلك تضامنا مع التظاهرة التي نظمتها جمعية المثقفين السويسريين وشارك فيها وفد الدبلوماسية العربية برئاسة أحمد الفضالي بميدان "بيروكلي بلاتس" بمدينة زيورخ السويسرية.
وطالب المتظاهرون السلطات السويسرية بقطع علاقتها مع النظام القطري، في ضوء الممارسات الداعمة للإرهاب التي تتبناها قطر.. كما طالبوا سويسرا أن تنضم إلى الدول الأوروبية ودول المقاطعة العربية في فرض إجراءات صارمة بحق النظام القطري حتى يتوقف دعمه وتمويله للإرهاب واستضافة وتوفير الدعم للجماعات الإرهابية على الأراضي القطرية، وتجميد أموال قطر في البنوك الاوروبية وتخصيصها كتعويضات لصالح ضحايا الإرهاب حول العالم، والضغط لسحب تنظيم قطر لمونديال كأس العالم ٢٠٢٢ وذلك لخطورة وجود هذا الحدث على أرض تحتضن قادة الجماعات الإرهابية وهو ما يعرض حياة اللاعبين والمشجعين للخطر، ومحاكمة الأسرة الحاكمة أمام المحكمة الجنائية الدولية.
وقال أحمد الفضالي – في تصريحات له - إننا نطالب سويسرا بقطع علاقاتها مع قطر لأنها ترعى الارهاب، ونناشد الفيفا بسحب تنظيم مونديال كأس العالم من قطر حتى لا تكافأ قطر على إرهابها، وأن تنظم المونديال دولة راعية للسلام وليست دولة راعية للإرهاب.. موجها الشكر للشباب السويسري وجمعية المثقفين السويسريين على تضامنهم مع الدولة المقاطعة لقطر.
وأضاف أنه تم إعداد الأوراق المطلوبة تمهيدا لتقديمها إلى المدعي العام الفيدرالي السويسري ليحقق مع مسئولي الفيفا، على خلفية ما ظهر من مخالفات في منح قطر حق تنظيم كأس العالم.
ومن جانبه، قال الدكتور نجيب جبرائيل رئيس الاتحاد المصري لحقوق الإنسان إن الدعم القطري لجماعات العنف والإرهاب، هو أمر واضح، ويستوجب إجراءات صارمة لإيقافه.
كما أعرب عدد من الشباب السويسري أعضاء جمعية المثقفين السويسريين، عن رفضهم للإرهاب الذي تمارسه قطر واحتضانها قادة الجماعات الارهابية على أرضها.. مطالبين كافة المنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان أن تتضافر جهودها من أجل اقناع الفيفا بسحب المونديال من قطر وفضح الممارسات الارهابية التي تمارسها.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة