جانب من الجلسة
جانب من الجلسة


تأجيل محاكمة 213 متهمًا بـ«قضية أنصار بيت المقدس» لـ8 أغسطس

إسلام دياب

السبت، 15 يوليه 2017 - 11:58 ص

 قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، تأجيل محاكمة 213 متهمًا من عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس، لارتكابهم 54 جريمة تضمنت اغتيالات لضباط شرطة ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق محمد إبراهيم، لجلسة 8 أغسطس لاستكمال سماع باقي الشهود.

وأمرت بالتنبيه على النيابة بإحضار باقي الشهود وعرض المتهمين الذين طالبوا بالكشف الطبي على طبيب السجن، صدر القرار برئاسة المستشار حسن فريد.

بدأت الجلسة في الساعة الحادية عشر، واستمعت خلالها المحكمة لأحد الشهود ويدعى عصام إبراهيم حجازي، صاحب مكتب توريدات، بعد حلف اليمين إنه كان متواجدا على الطريق بنزلة باسوس لحظة استهداف الكمين، وظهرت من سيارة المتهمين بندقيتين اليتين، قامت بإطلاق النيران على قوات الأمن بالكمين، وهو ما أدى إلى مقتل 4 مجندين، ليقوم بنقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، وتم التحفظ عليه من قبل النيابة للاستماع بشهادته بشأن الواقعة.

وقام على إسماعيل، المحامى بسؤاله عن تاريخ الواقعة فأجاب بعدم تذكره لمرور فترة كبيرة على الواقعة مؤكدا أنه كان بين الكمين وسيارة المتهمين متر واحد، وكان أفراد الكمين داخل المكتب يحضروا طعام وكانوا ملتفين حول مائدة واحدة ولم يلاحق أحد المتهمين لانشغال الجميع بمن سقطوا جرحى وقتلى.

وقام ممثل النيابة العامة بتلاوة أمر إحالة المتهم سعد غياث عطوه محمد سالم والذي تم القبض عليه مؤخرا والذي قال: تتهم النيابة العامة المتهم لأنه في يوم 9 أكتوبر 2016 بدائرة قسم ثاني الإسماعيلية حاز بندقية آلية بقصد استعماله بنشاط يخل بالأمن والسلم العام وبمواجهة المتهم بتلك الاتهامات أنك بها جميعا من حيث الانضمام لجماعة على خلاف القانون وحيازة سلاح.

وأسندت النيابة إلى المتهمين ارتكابهم جرائم تأسيس وتولي قيادة جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة في حركة حماس الجناح العسكري لتنظيم جماعة الإخوان، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة