أرشيفية
أرشيفية


غدا ... الثروة المعدنية المصرية تبدأ التوقيع مع الشركات الفائزة في مزايدة الذهب

حسن هريدي

السبت، 15 يوليه 2017 - 12:52 م




قال رئيس هيئة الثروة المعدنية المصرية  المهندس عمرو طعمية أن الهيئة تبدأ بداية غدا الأحد التوقيع مع الشركات الفائزة في مزايدة الذهب العالمية  وعلى مدار ثلاثة أيام.
وأضاف طعيمة في تصريحات خاصة أن الشركات  تلقت بالفعل المسودة الخاصة بالتوقيع والإجراءات التي تتعلق بالتوقيع المتعلق بالمزايدة بعد المراجعة النهائية لنتائج المزايدة من قبل وزير البترول والثروة المعدنية .
وأشار طعيمة أن الهيئة تجرى حاليا عمليات إبداء الملحوظات والتعليقات بشأن مطالب الشركات الفائزة في مزايدة الذهب العالمية .
وأوضح طعيمة أن فترة البحث والاستكشاف وفق الاتفاقية تصل إلى 6سنوات يعقبها فترة تجهيز المناجم لبداية الإنتاج وبالتالي يصعب حاليا حساب العائد الاقتصادي لتلك المزايدة العالمية للذهب .
وكان المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية تلقى تقريراً من الجيولوجي عمر طعيمة رئيس الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية حول نتائج المزايدة رقم (1) لعام 2017 والتي قد تم طرحها في يناير الماضي للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة له واستغلالها وذلك في 5 مناطق بالصحراء الشرقية وسيناء .
وشملت نتيجة المزايدة ترسية منطقتى بوكارى وأم سمره على شركة ريسوليوت مصر ليمتد ومنطقة أم الروس على شركة فيرتاس مايننج ليمتد الإنجليزية، ومنطقة أم عود وحنجلية على شركة غاز الشرق ، ومنطقة دهب على شركة غسان سبان للاستثمارات الأسبانية.
أكد الوزير أن الوزارة تضع على قائمة أولوياتها العمل على تطوير قطاع الثروة المعدنية من خلال وضع استراتيجيات جديدة بهدف تحقيق الاستغلال الاقتصادي الأمثل للثروات المعدنية وزيادة القيمة المضافة منها لتحويل هذا القطاع إلى أحد ركائز الاقتصاد المصرى وزيادة مساهمته في الناتج القومي وتطوير أدائه لمواكبة أسواق التعدين إقليمياً وعالمياً ، مشيراً إلى أن هذه المزايدة تُعد أولى نتائج قانون الثروة المعدنية الجديد الذي يشجع على جذب المزيد من الاستثمارات إلى قطاع الثروة المعدنية في مصر والانطلاق بالأنشطة التعدينية للأمام.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة