الأمير تميم
الأمير تميم


جمعيات ألمانية تتظاهر في سويسرا ضد قطر.. وتطالب بتقديم "'تميم " للمحكمة الجنائية

محمد زيان

السبت، 15 يوليه 2017 - 03:17 م

طالبت مؤسسة  جسور العالمية لحوار الثقافات ومحاربة الإرهاب الألمانية ومقرها برلين، بتقديم الأمير " تميم "- أمير قطر للمحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم حرب ضد الإنسانية في عدد من الدول . 
وقال محمد المصري رئيس المؤسسة خلال تظاهرات جرت في مدينة زيورخ بسويسرا، للتنديد بدعم قطر للإرهاب، ان على السلطات السويسرية ان تقوم فوراً بقطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر ، وذلك على خلفية اتهامها بدعم وتمويل الإرهاب . 
وقال " المصري "- في الكلمة التي ألقاها للمتظاهرين السويسريين والجاليات العربية المنددة بالإرهاب القطري - ان هذا الكيان دعم ومول العمليات الإرهابية التي جرت في الدول الأوروبية ، ومنها ألمانيا وبلجيكا وفرنسا ، وهو ما يحتم على سلطات هذه الدول محاصرة هذا الكيان الإرهابي ووقف تمويل العمليات الإرهابية وتجميد أموال أسرة " تميم " وتقديمهم للمحاكمة امام المحكمة الجنائية الدولية . 
وندد " المصري " بتواطؤ مسئولين في الفيفا في منح قطر تنظيم مونديال كأس العالم 2022 ، وهو ما يشكل اكبر خطورة على أرواح اللاعبين والمشجعين الذين سيذهبوا الى هناك في ظل وجود قادة الجماعات الإرهابية على أراضيها ، وهو ما قد يجعل المونديال محل استهداف من جانب جماعات او دول تنفذ عمليات إرهابية انتقاما من قطر لما أشاعته من قتل وتخريب بدعم الجماعات الإرهابية حول العالم .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة