الإليزيه
الإليزيه


الإليزيه: محادثات ماكرون ونتنياهو ستتناول عملية السلام

أ ش أ

السبت، 15 يوليه 2017 - 03:25 م

أعلنت الرئاسة الفرنسية- السبت 15 يوليو- أن المحادثات المرتقبة غدا -الأحد - بباريس بين الرئيس إيمانويل ماكرون ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو ستتناول النزاع الفلسطيني الإسرائيلي والقضايا الاقليمية وخاصة في سوريا والتعاون الثنائي في مجال الابتكار والشركات الناشئة.

وأكدت الرئاسة أن فرنسا تسعى لدعم استئناف مفاوضات السلام وإحلال الأمن والتعبير عن قلقها إزاء التشكيك في حل الدولتين وحيال تسارع وتيرة الاستيطان.

وأشارت إلى استقبال الرئيس إيمانويل ماكرون لنظيره الفلسطيني محمود عباس يوم 6 يوليو بقصر الاليزيه وتأكيده على موقف بلاده الرامي إلى تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة وحل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي وفقا لمبدأ حل الدولتين وأن هذا السلام يجب أن يمر عبر تحقيق الحقوق الفلسطينية المشروعة وهي إقامة دولة فلسطينية مستقلة قابلة للحياة وفقا للشرعية الدولية وبما يحقق أمن اسرائيل.

وعلى جانب اخر، من المنتظر أن يبحث ماكرون ونتانياهو الملف السوري في ظل توجه فرنسا لمنح الاولوية المطلقة لمكافحة الإرهاب في هذا البلد ودعم أي مشروع يرمي لانشاء مناطق آمنة لخفض مستوى العنف- بحسب الاليزيه- الذي أكد أيضا أن فرنسا لا تعتزم التساهل مع إيران خاصة فيما يتعلق بموقفها من إسرائيل.

يذكر أن زيارة نتانياهو لفرنسا هي الأولى له منذ انتخاب ايمانويل ماكرون.. وكانت آخر زيارة له لفرنسا تعود إلى سبتمبر 2015 حين كان ماكرون وزيرا للاقتصاد والصناعة و الرقمية حيث شارك في لقاء للترويج للتكنولوجيا الفرنسية.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة