د.هشام الشريف
د.هشام الشريف


«الشريف» يعلن شروط مسابقة القيادات المحلية

أسماء البكري

الأحد، 16 يوليه 2017 - 02:09 م

أعلن وزير التنمية المحلية هشام الشريف، عن شروط مسابقة تعيين 68 قيادة متميزة للمحليات، منهم عدد 2 سكرتير عام، و 32 سكرتير عام مساعد، 34 مدير عام "رئيس حي ورئيس مدينة".   
وقال الوزير - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بديوان عام الوزارة بالدقي، للإعلان عن المسابقة- أنه يسعى إلى أن تكون القيادات طموحة لصنع التقدم، مشيرا الي انه تم وضع إطار ورؤية بهدف وببرامج ومشروعات تتطلب جيش وقيادات متميزة قادرة لتحويل تحديات الوطن إلي تقدم، وتحديدا إلى إسراع بالتنمية.
وحول قانون الإدارة المحلية قال الوزير، إن القانون تم الانتهاء منه وينتظر مناقشته في مجلس النواب، مؤكدا على انه لن يتعارض حال صدوره مع مسابقة التعيينات.
وأشار وزير التنمية المحلية، إلى ان مصر حاليا تشهد نقلات نوعية في المجتمع، بالإضافة إلى استهداف نقلات نوعيه في كل محافظة وكل مدينة وقرية، مؤكدا انه لا يمكن أن يحدث ذلك في إطار الدولة المركزية، مشيرا إلى أن الوزارة تتوجه إلى اللامركزية في التخطيط في إطار الدولة الواحدة بتخطيط مركزي استراتجي وتخطيط لا مركزي على مستوى القرية والمحافظة.
وأكد الوزير، على انه هناك عدة محاور تعمل عليها الوزارة، المحور الأول هو مخطط الإسراع بالتنمية، بالتعاون مع جميع الوزارات ويتم استعراض خطط المحافظات والأقاليم لأحداث هذه النقلة النوعية، والتي تقوم علي أساس العدالة الاجتماعية كأحد أعمدتها، والتي تساهم في التوازن والتكافل وتوفير المرافق الأساسية بالمحافظات.
وأضاف الوزير، أن المحور الثاني يتمثل في توفير حياة أفضل للمصرين من خلال تحسين مستوي المحليات وطرق ونقل، والمحور الثالث يتمثل في الإدارة العصرية، والمحور الرابع يشمل تحويل المجتمعات من مستهلكه الي منتجه ومصدره، لتعظيم شعار "صنع في مصر" ويصبح نموذج رائد يغزو المحافظات والعالم.
ولفت الشريف، إلى أن التقديم سيكون عن طريق الموقع الإليكتروني للوزارة للعمل في إطار دولة متكاملة الأركان، مشدداً علي انه غير مسموح لأي محافظة توقيع اي عقود لقيادات من خارج المسابقة، مشيرا إلى أن كل محافظ يشارك في اختيار فريقه وفي تقيم المتقدمين وغير مسموح بدخول اي فرد من الخارج.
وأوضح الشريف انه هناك لجنة عليا لاختيار القيادات، يشارك فيها المحافظين وقيادات وطنية في عدد من المجالات المختلفة وعدد من الوزراء السابقين، موضحا ان غلق التقدم سيكون يوم 30 أغسطس، مشددا علي وجود عدالة ومساواة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة