المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء  المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

رئيس الوزراء يناقش ملف الإصلاح الإداري ومشروع قانون التأمين الصحي

أحمد عيسى- إيمان الخميسي الأحد، 16 يوليه 2017 - 05:05 م
ترأس، منذ قليل، رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، اجتماع لجنة الإصلاح الإداري، بحضور د.هالة السعيد وزيرة التخطيط  وعددا من المسؤولين بهذا الملف.

تطرق الاجتماع إلى رؤية الوزارة اللإصلاح  للجهاز الإداري 2030 ليكون كفء وفعال ويقدم خدمات عالية الجودة للمواطنين.

كان رئيس الوزراء قد رأس اجتماعا وزاريا صباح اليوم بشأن  التامين الصحى، بحضور وزير الصحة الدكتور أحمد عماد  الدين راضي، وعددا من المسؤولين المعنيين بهذا الشأن ،تابع الاجتماع  موقف مشروع قانون التأمين الصحي الجديد.

وقال رئيس الوزراء في تصريحات سابقه له إنه تم مراجعة قانون التأمين الصحي في جلستين سابقتين  مؤكدا أن المراجعة تتم بالتوازي مع اكتمال الدراسة الاكتوارية والتى يعقبها عرض مشروع القانون بالكامل على البرلمان.

وناقش  ملف الخدمات الصحية المقدمة بمستشفيات التأمين الصحي في إطار حرص رئيس الوزراء على الاهتمام بصحة المواطن  والعمل على تقديم خدمة مميزة.

ومن المقرر أن يترأس إسماعيل  بعد قليل اجتماعا بشأن موسم الحج، بحضور وزير الأوقاف و  الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الذي يتولى رئاسة بعثة الحج الرسمية هذا العام، والدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان للوقوف على ما تم تنفيذه من توجيهات رئيس الوزراء بضرورة العمل على ضمان التنظيم الجيد لموسم الحج، من خلال التنسيق الفاعل بين كافة الجهات المعنية، والإستفادة من التجارب الماضية لتلافي أية ملاحظات، وتوفير كافة الخدمات والإمكانات اللازمة لهم وفي مقدمتها الخدمات الطبية، وتهيئة السبل لهم لتأدية المناسك بسهولة ويسر.

ويبحث مقترح يتم النظر في تطبيقه هذا العام، والذي يتمثل في "سوار" يوضع في معصم كل حاج، يتضمن قاعدة بيانات شخصية حول الحاج والبعثة التابع لها، فضلا عن بيانات حول حالته الصحية وأصناف الأدوية التي يتم صرفها له خلال موسم الحج، بما يضمن المتابعة الطبية الدقيقة لحالة كل حاج، ومتابعة الأرصدة المنصرفة والمتبقية من الأدوية لدى البعثة الطبية.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة