روسيا تحتفظ بحق الرد في حال لم ترفع أمريكا يدها عن الممتلكات الدبلوماسية

أ ش أ

الثلاثاء، 18 يوليه 2017 - 10:50 ص

  


أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أنه في حال إذا لم تحل واشنطن مسألة الممتلكات الدبلوماسية الروسية المحتجزة لديها وتحل مسائل حساسة أخرى، فإن موسكو تحتفظ بحق الرد .
وذكر بيان للخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء 18 يوليو، أوردته قناة "روسيا اليوم" الاخبارية، أن البحث يستمر عن حلول للمشاكل المتراكمة ، بما في ذلك المرتبطة بالمصادرة غير القانونية لمباني روسية في الولايات المتحدة من قبل إدارة باراك أوباما السابقة.
وأكد البيان أنه في حال لم ترفع واشنطن هذا الاستفزاز وغيره ، بما في ذلك استمرار وضع العراقيل أمام عمل المقرات الدبلوماسية ، فسيبقى لروسيا حق الرد على أساس التعامل بالمثل ، وأضاف أنه تم التطرق أيضا لعدد من القضايا الأخرى ، حول الاستقرار الاستراتيجي ، وأنه تم لفت انتباه الشركاء الأميركيين إلى أن روسيا تدعو لاستئناف الحوار الدوري حول هذه المسألة ، والخيار يبقى لواشنطن . 
ويأتي بيان الخارجية الروسية بعد مباحثات يوم أمس الاثنين في واشنطن بين سيرجي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي ، وتوماس شينون مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشئون السياسية ، حيث مثل احتجاز الولايات المتحدة مباني دبلوماسية روسية أهم محاور النقاش. 
وقد أعلن ريابكوف - في وقت سابق - أن موسكو توصلت تقريبا إلى اتفاق مع واشنطن حول إعادة الممتلكات الدبلوماسية ، التي كانت قد احتجزتها.
وكان الكرملين قد وصف تصريحات البيت الأبيض حول اشتراطه الحصول على مقابل لإعادة الممتلكات المذكورة بأنها غير مقبولة ، كما وصف وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف احتجاز واشنطن لممتلكات دبلوماسية روسية بـ"سرقة في وضح النهار".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة