قومي المرأة بالمنوفية يدشن مبادرة «بلدي جميلة»

ياسر حماية

الثلاثاء، 18 يوليه 2017 - 03:42 م

دشن المجلس القومى للمرأة بالمنوفية، اليوم مبادرة تحت عنوان "الإرتقاء والتميز بلدى جميلة " لإعادة تدوير مخلفات زيت الطعام، برعاية الدكتور هشام عبدالباسط محافظ المنوفية، بقاعة المؤتمرات بالإدارة العامة لجامعة المنوفية ،بحضور اللواء عمرو عزمى السكرتير العام لمحافظة المنوفية نائبا عن محافظ المنوفية، ومني المليجي مقررة المجلس القومي للمرأة فرع المنوفية، وعماد العبد مقرر مناوب المجلس القومي للمرأة، وأكرم حامد عبد الدايم أمين عام جامعة المنوفية، وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين بالمنوفية والإتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية وعدد من أعضاء المجلس القومى للمرأة بالمنوفية ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.


بدأ المؤتمر بعزف السلام الجمهوري وتلاوة ايات من الذكر الحكيم ، ثم عرض تفصيلى لكيفية الإستخدام الأمثل لتدوير مخلفات الزيوت .


حيث أكدت مقررة المجلس القومي للمرأة بالمنوفية منى المليجي أن المبادرة تُهدف إلي إعادة تدوير زيوت الطعام المنزلية وإستخدامها في الأغراض الصناعية بهدف الحفاظ علي كفاءة الصرف الصحي وتوفير فرص عمل للفتيات فضلا عن إستخدام الأحماض الأمينية الموجودة في الزيوت وإعادة إستخدامها في صناعة الملابس وأدوات التجميل والصابون، فضلا عن الحفاظ علي الصحة العامة فيما أشارت إلى أن استخدام الزيت أكثر من مرة يؤدي إلي تصلب الشرايين وأمراض الضغط والسكر والسرطان وغيرها من الأمراض التي قد تودي بحياة الأشخاص ، بالإضافة إلى أن هذه المبادرة  تهدف إلى زيادة الدخل .


من جانبه أشاد اللواء عمرو عزمى بهذه المبادرة بإعتبارها من أهم المحاور الأساسية للحفاظ على البيئة والحد من البطالة ، مشيرا إلى الدور الرائد الذى تلعبه المرأة المصرية وقدرتها على العمل والإنجاز وتحدى الصعاب فى كافة المجالات ،مؤكدا على  إستعداد المحافظة لتقديم كافة أوجه الدعم  والتعاون مع المجلس القومى للمرأة لإنجاح هذه المبادرة .


وفى نهاية اللقاء قامت منى المليجى بتقديم شهادة تقدير ودرع المجلس القومى للمرأة للدكتور هشام عبدالباسط محافظ المنوفية  تسلمه عنه اللواء عمرو عزمى السكرتير العام للمحافظة.


 وعرض أحمد مرجان عضو المجلس القومي للمرأة بالمنوفية ورجل الأعمال كيفية تدوير الزيت المستعمل وعرض فيديو عن المصنع وكيفية تدويره .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة