سفارة مصر بأبوظبي تحتفل بذكرى ثورة 23 يوليو

رضا هلال

الثلاثاء، 18 يوليه 2017 - 08:02 م

شهد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، مساء أمس حفل الاستقبال الذي أقامه السفير وائل السيد محمد جاد سفير مصر لدى دولة الامارات العربية المتحدة بمناسبة الذكرى الـ65 لثورة 23 يوليو.


حضر الحفل عدد من كبار المسؤولين في الدولة ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدين لدى الدولة.


وتقدم وائل السيد محمد جاد، في كلمته خلال الحفل بخالص الشكر والتقدير والعرفان لدولة الإمارات العربية المتحدة التي كان لتوجيهات قيادتها الرشيدة ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الامارات، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، أبرز الأثر لما نلمسه من حرص كامل وغير مسبوق على تعزيز أواصر العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين.


وأكد أن ثورة يوليو المجيدة وبعد مرور قرابة سبعة عقود برهنت على أنها بقيمها ودوافعها النبيلة محركا رئيسيا لمسيرة العمل الوطني المصري ونموذجا ملهما ومتجددا لتلاحم وترابط غير قابل للإنفصال بين الشعب المصري وجيشه العظيمين ويجمعهما في ذلك إخلاصهما للوطنية المصرية وإصرارهما على بناء دولة وطنية قوية والتضحية في سبيلها.


وأشاد جاد بتميز وخصوصية العلاقة بين جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة وتطابق الموافق بينهما بما يسهم في نشر قيم السلام والتعايش والتسامح وقبول الاخر ونبذ العنف والإرهاب والفكر المتطرف.


واكد أن مصر والإمارات سباقتين في التنبيه مبكرا لخطر الارهاب والتطرف وعملتا جنبا إلى جنب من خلال اليات فكرية ودعوية تنويرية تهدف إلى وأد هذه الأفكار بالتوازي مع مواجهتها والتصدي لانتشارها من خلال كافة الأطر والآليات الأخرى المجتمعية والأمنية.


وقال  السفير جاد إن الفترة الأخيرة شهدت طفرات غير مسبوقة في حجم وطبيعة هذه العلاقات سياسيا سواء على مستوى القيادتين السياسيتين أو على كافة المستويات الرسمية الأخرى.


وأضاف أنه على الصعيد الاقتصادي تبوأت دولة الإمارات المركز الأول كأكبر مستثمر في مصر بنحو 6.3 مليار دولار وهو رقم مرشح للزيادة في ظل المناخ الجاذب للاعمال في مصر وصدور قانون الاستثمار الجديد والإصلاحات الاقتصادية الجارية حاليا فضلا عن التنامي على مستوى العلاقات الثقافية والتعليمية والسياحية والرياضية والتوقيع على العديد من الاتفاقات ومذكرات التفاهم المشتركة التي ترتقي بمستوى العلاقات ما بين الجانبين إلى آفاق أرحب.


ولفت إلى أن السفارة المصرية في أبوظبي تشرفت مؤخرا بتكريمها من سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحصول على "جائزة التميز" في فئة البعثات الدبلوماسية بما يعكس عمق العلاقات وتميزها.


وتضمن الحفل عرضا لفيلم يجسد العلاقات المتميزة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية كما استمع الحضور لمقاطع غنائية وطنية لكورال أطفال.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة