"عبد الباسط": بدء مشروع أطفال بلا مأوى بالمنوفية

سهام فودة

الثلاثاء، 18 يوليه 2017 - 09:48 م

أعلن محافظ المنوفية هشام عبد الباسط، عن بدء تنفيذ البرنامج القومي لحماية الأطفال بلا مأوي بالمنوفية، والذي أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي بالمشاركة مع صندوق "تحيا مصر"، حيث استقبل الدكتور عبد الباسط فريق عمل "أطفال بلا مأوى" بحضور الأحمدي الوكيل  مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالمنوفية،
وذلك لمواجهة ظاهرة أطفال الشوارع من خلال تدريب أخصائيين بمشاركة عدداً من الجمعيات الأهلية للتعرف علي المشاكل الصحية وممارسة الأنشطة الترفيهية لجذب الأطفال والتعامل النفسي معهم.
وأوضح أنه تم تدريب فريق العمل على عدداً من الموضوعات منها تعلم منهجية العمل بالوحدات المتنقلة للعمل بالشارع وقواعد إدارة الحل وإدارة الجلسات الفردية والجماعية وسياسة حماية الطفولة وأسباب خروج الأطفال للشارع.
وأوضح هشام طه منسق الفريق، أن المشروع يهدف إلى الوصول إلى الأطفال في الشارع وتقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم ومن ثم تأهيلهم للعودة إلى منازلهم مرة أخرى أو إلحاقهم بمؤسسات الرعاية الاجتماعية.
ويتم ذلك من خلال الوحدات الاجتماعية المتنقلة لتقديم خدمات صحية وتعليمية وتثقيفية وترفيهية للأطفال المستهدفين، حيث تتكون الوحدات المتنقلة من 3 أجزاء، جزء مخصص لممارسة الأنشطة الترفيهية لجذب الأطفال وجزء للكشف الطبي على الأطفال والتعرف على مشاكلهم الصحية، وجزء للتعامل النفسي، مشيراً إلى أن فريق العمل يضم أخصائي نفسي وأخصائي اجتماعي وأخصائي نشاط ومسعف وممرض.
وأكد المحافظ، على ضرورة تضافر كافة الجهود بهدف الحد والقضاء على ظاهرة أطفال الشوارع والعمل على إعادة تأهيلهم ورعايتهم واندماجهم بالمجتمع مرة أخرى، مشيراً إلى أن هذا المشروع يهدف إلى الاستغلال الأمثل لطاقات الأطفال وحمايتهم من التطرف والانحراف حرصا على مستقبلهم.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة