طيران التحالف
طيران التحالف


اليمن: 19 قتيلاً وجريحاً في الجوف وشرق صنعاء.. وتقدم للحوثيين في مارب

سبوتنيك

الثلاثاء، 18 يوليه 2017 - 10:47 م

 حقق مسلحو جماعة أنصار الله "الحوثيين" تقدماً في محافظة مارب شمال شرقي اليمن، خلال مواجهات مع قوات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي المدعومة من قوات التحالف العربي.


وأفاد مصدر عسكري بوزارة الدفاع بصنعاء لـ"سبوتنيك" بأن الحوثيين هاجموا- الثلاثاء 18 يوليو- مواقع للجيش اليمني في منطقة مخدرة بمديرية صرواح غرب مارب، وأن المواجهات التي استمرت لساعات أسفر عنها قتلى وجرحى وسيطر على إثرها المسلحون على 6 مواقع وصفت بـ"الهامة" في وادي المخدرة المطل على حمام واغرة شمال المديرية.

وعقب سقوط تلك المواقع بيد الحوثيين شن طيران التحالف 4 غارات عليها.

على ذات الصعيد، سقط 12 قتيلاً وجريحاً بمواجهات بين الحوثيين والجيش اليمني في قرية عيدة بمنطقة المجاوحة في مديرية نهم شرق صنعاء.

كما شهدت منطقة بران في المديرية مواجهات وقصفاً متبادلاً أُعطبت خلاله آلية عسكرية.

إلى ذلك، قُتل وأصيب 7 جنود من قوات الرئيس هادي بكمين نصبه الحوثيون لآليتين عسكريتين في منطقة خليفين الرابطة مع صبرين بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.

هذا ودارت مواجهات بين الجيش اليمني والحوثيين في منطقتي الحيال والورش في أطراف مديرية المتون.

على صعيد متصل، أشار المصدر إلى أن الجيش اليمني نفذ هجوماً على مواقع للحوثيين قرب جبل جندلة والتبة الرملية في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة جنوب شرقي اليمن.

وحسب المصدر، فإن قتلى وجرحى سقطوا من الطرفين بالمواجهات وأعطبت آليتان عسكريتان.

وتعرضت محافظة صعدة الحدودية مع السعودية إلى 3 غارات لطيران التحالف، فيما قصفت القوات السعودية بالمدفعية والصواريخ قرية الغور في مديرية غمر، وقرية آل الشيخ في مديرية منبه التابعتين لصعدة.

واستهدف طيران التحالف بـ 5 غارات مديريتي ميدي وحرض في محافظة حجة شمال غربي اليمن.

وبشأن المواجهات على الحدود اليمنية السعودية، اقتحم الحوثيون مركز المشومية العسكري السعودي في جيزان، وسقط من حاميته قتلى وجرحى، وقاموا بنسفه بالمتفجرات، وفقاً للمصدر.

مضيفاً ان المسلحين الحوثيين أعطبوا آلية عسكرية سعودية في موقع المسيال بعسير.


 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة