خلال لقاء وزير البترول بسفير استراليا
خلال لقاء وزير البترول بسفير استراليا


سفير استراليا لوزير البترول : مهتمون بالاستثمار في مصر

حسن هريدي

الأربعاء، 19 يوليه 2017 - 10:34 ص

 
أعرب نيل هوكنز سفير استراليا بالقاهرة عن اهتمام بلادة بالاستثمار فى مصر خاصة فى مجالات البترول والغاز والثروات الطبيعية .

جاء ذلك خلال استقبال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية نيل هوكنز سفير استراليا بالقاهرة حيث تم بحث مشروعات التعاون بين البلدين في مجالات البترول والغاز والثروة المعدنية وسبل فتح آفاق جديدة للتعاون والاستفادة من الخبرات والتكنولوجيات الاسترالية في المشروعات التي ينفذها قطاع البترول حالياً.

كما تم خلال اللقاء استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع البترول والتعدين والخطوات التي تم اتخاذها لتحفيز الاستثمارات والتي شملت قانونى تنظيم شئون الغاز والثروة المعدنية الجديد.

 واستعرض وزير البترول نتائج المزايدة العالمية الأخيرة للبحث عن الذهب التي تم طرحها أمام شركات التعدين العالمية والجارى الانتهاء من إجراءاتها اللازمة تمهيداً لتوقيع الاتفاقيات الخاصة بها .

كما استعرض أهم المشروعات التي ينفذها قطاع البترول وخطط الوزارة للإسراع في تنفيذها والفرص المستقبلية للبحث عن البترول والغاز في منطقة البحر الأحمر ، وكذلك المشروعات الجارى تنفيذها لتطوير البنية التحتية بمنطقة العين السخنة.

وخلال اللقاء أبدى السفير الاسترالي اهتمام بلاده بالاستثمار في مصر في ظل الفرص الاستثمارية المتاحة والمناخ الاستثماري الجديد الذي يحفز الشركات على ضخ المزيد من الاستثمارات وفى ظل المؤشرات والنتائج الإيجابية التي حققها قطاع البترول مؤخراً.

كما أعرب السفير عن دعم ومساندة بلاده لما تقوم به مصر من خطوات إصلاحية للاقتصاد مؤكداً على عمق العلاقات بين البلدين .

وقام هوكنز بتسليم وزير البترول دعوة موجهة من وزيرة الطاقة والموارد والصناعة الأسترالية للمشاركة في المؤتمر الدولي للتعدين والموارد الذي تستضيفه مدينة ملبورن الأسترالية في سبتمبر المقبل.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة