تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تُفيد بإصدار وزارة التجارة والصناعة قرار بوقف تصدير العنب والفراولة للأسواق الخارجية.
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تُفيد بإصدار وزارة التجارة والصناعة قرار بوقف تصدير العنب والفراولة للأسواق الخارجية.


الوزراء ينفي وقف تصدير "العنب والفراولة" للأسواق الخارجية

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الأربعاء، 19 يوليه 2017 - 04:20 م

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، الأربعاء 19 يوليو، صحة ما تردد عن إصدار وزارة التجارة والصناعة قرار بوقف تصدير العنب والفراولة للأسواق الخارجية.

وقال المركز إنه تواصل مع وزارة التجارة والصناعة, والتي نفت صحة تلك الأنباء جملة وتفصيلاً, وأكدت أنها لم تصدر أي قرار بشأن منع تصدير أي حاصلات زراعية للأسواق الخارجية.

وأشارت الوزارة إلى أن القرار المشترك لوزيري التجارة والصناعة والزراعة واستصلاح الأراضي, الصادر خلال شهر مايو الماضي, وضع منظومة متكاملة لعمليات إنتاج وتصدير محاصيل الخضر والفاكهة إلى الأسواق الخارجية وذلك بهدف ضمان سلامة المنتجات المصدرة، والتأكد من التزامها بالاشتراطات الفنية، خاصة فيما يتعلق بمتبقيات المبيدات.

ولفتت الوزارة إلى أنه منذ تطبيق هذا القرار لم يتم رصد أي مخالفة بشأن شحنات العنب المصدرة إلى الخارج، وهو الأمر الذى يؤكد التزام الشركات المصدرة بتطبيق هذه المنظومة الجديدة، مشيرةً إلى أنه تم إضافة الفراولة والفلفل بداية من الموسم التصديري القادم والذى من المقرر أن يبدأ خلال الشهور القليلة المقبلة, فضلاً عن دراسة إدخال الطماطم والجوافة أيضاً.

وأوضحت الوزارة أنها تسعى جاهدة لفتح المزيد من الأسواق أمام صادرتنا من الحاصلات الزراعية، وكان آخرها نجاح المباحثات التي أجراها وزير التجارة والصناعة مع الحكومة الصينية بشأن فتح باب التصدير أمام العنب المصري لدخول السوق الصينية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة