النائب أحمد فؤاد أباظة
النائب أحمد فؤاد أباظة


مكافأة مجلس النواب لأوائل الثانوية العامة.. نصف مليون جنيه

حسام صدقة

الأربعاء، 19 يوليه 2017 - 05:36 م

خرج أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية بمكافآت كبيرة من الاحتفال بهم بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، حيث تبرع النائب أحمد فؤاد أباظة بـ 500 ألف جنية تصرف كمكافآت للأوائل من خلال وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي، وتابلت وشهادة ذهبية تحتوى على 2ونصف جرام.
وطالب النائب محمد زكي السويدي زعيم الأغلبية بأن تكون هناك مكافأة شهرية للطلاب المتفوقين بمقدار 1000 جنية شهريا تصرف تحت بند كمكافأة تفوق. وطالب كذلك بأن تقوم الحكومة ممثلة في وزارة السياحة بتنظيم رحلة سياحية لكل معالم مصر السياحية بمختلف المناطق، ودعم التعليم الفني والاهتمام به، مؤكدا أن المستقبل أفضل بالاهتمام بالتعليم الفني، معتبرا التعليم الفني هو رأس حربة التنمية بمصر، مشيرا إلى أن الصورة أفضل وفرص العمل ستكون متاحة للتعليم الفني الماهر .
وفي استجابة سريعة لمطالب النواب، أكدت النائبة سحر طلعت مصطفي أنها كرئيس للجنة السياحة والطيران بمجلس النواب ستتواصل من الآن مع هيئة التنشيط السياحي من أجل تنظيم رحلة للأوائل لزيارة كافة المعالم السياحية وستكون في أسرع وقت، كما وافق وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي علي المطالب برفع مكافأة التفوق والاهتمام بالتعليم الفني مشيرا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أصدر توجه رئاسي بضرورة الاهتمام بالتعليم الفني، وأنه استدعاه خلال احتفال وزارة الداخلية بتخريج دفعة من طلبة كلية الشرطة وأصدر تعليمات بهذا الأمر وكذلك بضرورة وضع دراسة وتصور لرعاية كافة الموهوبين علميا ورياضيا وفنيا من أبنائنا الطلبة والعمل علي احتضانهم وتوفير الرعاية والدعم لهم وهذا توجه رئاسي .
وأكد الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، أن ما حدث في امتحانات الثانوية العامة يؤكد بما لا يدع مجال للشك بعودة الدولة وهيبتها ورعايتها للعلم والتعليم ولأول مرة تعمل 11 وزارة في تناغم وتنسيق من أجل أن تخرج امتحانات الثانوية العامة بهذا الشكل ونقول وداعا للغش الجماعي والتسريب للامتحانات ولكل الظواهر السلبية وحتى يعود الانضباط من أجل أن يحصل كل طالب على حقه.
وطالب شيحة بعودة رعاية الدولة للمتفوقين كما كانت في الستينات، مشيرا إلى أن هناك قرارا وزاريا صدر في عام 1964 بمنح مكافأة تفوق مقدرها 84 جنية للطالب وهذا المبلغ كان وقتها غنيمة ولكن للأسف الشديد ما يزال يعمل بهذا القرار حتى الآن.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة