"ذا جارديان": نتنياهو يهاجم قادة الاتحاد الأوروبي بسبب سياستهم تجاه إسرائيل

أ ش أ

الأربعاء، 19 يوليه 2017 - 10:25 م

  


ذكرت صحيفة "ذا جارديان" البريطانية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، هاجم بشدة قادة الاتحاد الأوروبي بسبب سياستهم تجاه إسرائيل، مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبي سيذبل ويموت حال عدم تغيير سياساته تجاه إسرائيل.
وأشارت الصحيفة البريطانية، في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، اليوم /الأربعاء/، إلى أن تصريحات نتنياهو تم تسريبها عن طريق الخطأ خلال اجتماعه برؤساء وزراء سلوفاكيا والمجر وبولندا والتشيك، في العاصمة المجرية بودابست، حيث كان نتنياهو يتحدث في غرفة مغلقة، وتم فتح الميكرفونات عن طريق الخطأ للصحفيين الذين كانوا ينتظرون خارج غرفة الاجتماعات.
واعتبرت الصحيفة أن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي، جاءت لتكشف عن غضبه الشديد من سياسة الاتحاد الأوروبي، والتي عادة ما تكون ضد إسرائيل، وخاصة الحكومة الإسرائيلية، بشأن قضايا من بينها بناء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة وبسبب عملية السلام.
ولفتت "ذا جارديان" إلى أن الخطأ الذي ارتكبه القائمون على تنظيم اجتماع نتنياهو برؤساء وزراء المجر والتشيك وبولندا وسلوفاكيا، أدى إلى فتح الميكرفونات الخاصة بالصحفيين الذين كانوا ينتظرون انعقاد المؤتمر الصحفي لرؤساء الوزراء في أعقاب الاجتماع.
وقال نتنياهو خلال الاجتماع، إن إسرائيل استهدفت عشرات المرات قوافل أسلحة إيرانية في سوريا كانت موجهة إلى حزب الله، وهو ما يعد اعترافا صريحا لنتنياهو بالتدخل الإسرائيلي في سوريا، بعد نفي إسرائيل العديد من المرات تدخلها هناك.
وطرحت الصحيفة البريطانية تساؤلات حول مدى تأثير تصريحات نتنياهو على علاقات إسرائيل مع قادة الاتحاد الأوروبي، وما إذا كانت ستتغير سياسة الاتحاد تجاه إسرائيل.
وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي خلال تصريحاته على ضرورة أن يوقف قادة الاتحاد الأوروبي مهاجمة إسرائيل، والبدء في دعمها ودعم اقتصاد الدول الأوروبية، مشيرا لما تفعله الولايات المتحدة والصين والهند، بما في ذلك زيادة التعاون التقني.. وقال إن الاتحاد الأوروبي يقوض أمنه وتقدمه عن طريق تقويض أمن وتقدم إسرائيل، مشيرا إلى أن إسرائيل جزء من الثقافة الأوروبية.
وشن بنيامين نتنياهو، هجوما لاذعا على قادة الاتحاد الأوروبي، واصفا تصرفات وسياسات دول الاتحاد تجاه إسرائيل بأنها "غير مقبولة".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة