خبير أمن المعلومات د . عادل عبدالمنعم
خبير أمن المعلومات د . عادل عبدالمنعم


بالفيديو .. خبير أمن المعلومات: سرقة الخطوط الهاتفية تستهدف سرقة حسابات البنوك

رضا خليل

الخميس، 20 يوليه 2017 - 12:15 م

أكد خبير أمن المعلومات د . عادل عبدالمنعم، أن سرقة الخطوط الهاتفية تعتبر سابقة خطيرة وتكررت لأكثر من مرة، منوها أن ذلك يستهدف سرقة حسابات البنوك أو حسابات مواقع التواصل الاجتماعي.


وناشد "عبدالمنعم" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصبح" المذاع على فضائية "DM«" اليوم الخميس 20 يوليو مستخدمي الهواتف ومواقع التواصل الاجتماعي عدم ترك أي بيانات شخصية أو صور على مواقع التواصل الاجتماعي أو لدى موزعي الخطوط بخلاف فروع الشركات ناصحاً بعدم إصدار أكثر من شريحة اتصال لنفس الرقم.


وأوضح أن المملكة العربية السعودية تصدر خطوط الهاتف بواسطة "البصمة" وبالتالي يجب على جهاز تنظيم الاتصالات القيام بإجراءات مختلفة لحماية أمن المستخدمين للهواتف المحمولة، مشددًا على عدم ترك صورة من البطاقة الشخصية للمحلات العادية عند شراء خطوط الهواتف منعًا لاستغلال البيانات عبر الإنترنت.


وتابع :" إصدار أكثر من شريحة اتصال لنفس الرقم يعد أمر في منتهى الخطورة لما قد يحدث من المساس بحسابات الأفراد الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو الحسابات البنكية، مطالبا المواطنين عدم ترك أي بيانات هامة على هذه الحسابات.


وطالب " عبد المنعم" جهاز تنظيم الاتصالات عليه القيام بإجراءات مختلفة لحماية أمن المستخدمين للهواتف المحمولة مثل عدم خروج خط هاتف سوى بالبصمة مشيرا إلى خطورة ترك صورة من البطاقة الشخصية للمحلات العادية عند شراء خطوط الهواتف ولذا يجب الحصول على الخط من فرع الشركة. 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة