افتتاح معرض التعليم العالي بمصر الذي تنظمه أخبار اليوم بأرض المعارض

مروة فهمي- منةالله ممدوح

الخميس، 20 يوليه 2017 - 12:46 م

 
افتتح وزير التعليم العالي د.خالد عبدالغفار، والكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم ، الخميس 20 يوليو ، أكبر معرض تعليمي في مصر.
والمعرض تنظمه مؤسسة أخبار اليوم بالتعاون مع وزارة التعليم العالي في الفترة من 20 إلى 21 يوليو الجاري ، في صالة الصندوق الاجتماعي بأرض المعارض في مدينة نصر ، وبمشاركة 50 جامعة حكومية وخاصة ومعهد عالي .
وحضر افتتاح المعرض كلا من خالد طه عثمان مدير عام المؤسسة وعضو مجلس الإدارة، ورفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم، ووائل كمال مدير عام الإعلانات، وعاصم الشيخ المشرف العام علي المعارض بالمؤسسة.
ويقوم المشاركون في المعرض بعرض برامجهم الجديدة والمتميزة بالنسبة للجامعات الحكومية والتي يمكن أن يلتحق بها الطالب داخليا بعد التحاقه بالكلية من خلال مكتب تنسيق القبول بالجامعات.
كما ستقوم الجامعات الخاصة بعرض ما يميز كلياتها وتخصصاتها المختلفة، وكذلك المعاهد العليا الخاصة ؛ ليسترشد بها الطلاب وأولياء الأمور في اختيار ما يناسبهم ويتفق مع رغباتهم.
والهدف من المعرض الترويج للجامعات المصرية الحكومية والخاصة والمعاهد العليا في جمهورية مصر العربية عبر استقطاب المؤسسات التعليمية من جامعات ومؤسسات تعليمية وكليات ومنظمات وهيئات تعليمية للتواجد تحت سقف واحد واطلاع أولياء الأمور على الخيارات المستقبلية المتاحة للطلاب عند اختيار الجامعات أو المؤسسات التعليمية العليا بعد نجاح طلاب بالثانوية العامة، إضافة إلى التروي للمؤسسات التعليمية في مصر ومعرفة أخر التطورات التي طرأت علي قطاع التعليم في مصر والترويج لهذا القطاع فيها.
وقد وصل عدد المشاركين في معرض أخبار اليوم التعليمي أكثر من 50 جامعة حكومية وخاصة ومعهد عالي وهى : 
• جامعات حكومية وتشمل : 
جامعة عين شمس ـ جامعة حلوان ـ جامعة بنها ـ جامعة المنصورة ـ جامعة طنطا ـ جامعة المنوفية ـ جامعة قناة السويس ـ جامعة بنى سويف ـ جامعة أسيوط ـ جامعة كفر الشيخ ـ جامعة إلمنيا ـ جامعة بور سعيد ـ جامعة السادات
• جامعات خاصة : 
جامعة النهضة ـ الجامعة البريطانية ـ جامعة الدلتا ـ جامعة بدر ـ جامعة فاروس ـ جامعة هليوبوليس ـ جامعة الديرى جروب للجامعات الأوكرانية 
• المعاهد العالية : 
معهد الجيزة للهندسة ـ المعهد العالى للفنون التطبيقية بمدينة 6 أكتوبر ـ أكاديمية أخبار اليوم ـ أكاديمية الشروق ـ المعهد العالى للدراسات المتطورة ـ المعهد العالى للهندسة بالعريش ـ أكاديمية المدينة العليا ـ معهد كينج مريوط ـ المعهد العالى للهندسة بدمياط الجديدة ـ معهد السياحة بالسيوف ـ مدينة الثقافة والعلوم بمدينة 6 أكتوبر ـ المعهد العالى للغات بإلمنيا ـ جمعية المعاهد العليا الخاصة والتى تمثل 15 معهدا عاليا .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة