وزير التنمية المحلية د.هشام الشريف
وزير التنمية المحلية د.هشام الشريف


الشريف لقيادات "التنمية المحلية": عايزين نراعي ربنا في الناس الغلابة ونخدمهم

أسماء البكري

الخميس، 20 يوليه 2017 - 04:00 م

أكد الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، أن الاهتمام بحل شكاوى المواطنين في كافة المحافظات وبحث مطالبهم والعمل على تنفيذها هو جزء لا يتجزأ من وجوده بالوزارة وكأحد أعضاء حكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، لافتا انه يسعى لبناء فريق عمل في الوزارة يتعاون كافة أعضاءه والعمل بروح الفريق لنقل مصر إلى الأفضل في القطاعات التي تهتم بها الوزارة. 
جاء ذلك خلال لقاء "الشريف" اليوم الخميس، مع قيادات الوزارة ومستشاري ومساعدي الوزير وعدد من مديري الإدارات.
وأضاف الشريف، قائلا: "عايزين نراعي ربنا في الناس الغلابة ونخدمهم ونرفع أي ظلم عنهم".
وقال إن الوزارة تعمل على عدد  من المحاور أولها الإسراع بعملية التنمية بالمحافظات وترسيخ العدالة الاجتماعية وتمكين الفقراء وتوفير فرص عمل للشباب وتحويل القرية المصرية إلى قرية منتجة بما يدعم التنمية المحلية الشاملة، ويساعد على الارتقاء بمستوى المعيشة لسكان المحافظات.
وأشار الشريف، إلى أن الوزارة وضعت إطار لعمل مخططات الإسراع بالتنمية بالمحافظات وتسعى لتفجير طاقات أبناء المحافظات لإعداد 27 مخطط لـ 27 محافظة وإحداث نقلة نوعية للمواطنين.
وأكد الوزير أنه يسعى إلى ترسيخ العدالة الاجتماعية في القرى والنجوع بالمحافظات وتغيير حياة الفقراء، مؤكداً ضرورة وجود خريطة لرصد فجوات التنمية فى كافة المحافظات.
وطالب الشريف، قيادات الوزارة بالعمل على تغيير ثقافة المواطنين إلى العمل والإنتاج لزيادة الناتج المحلي وتوفير فرص عمل، لافتا إلى أنه يسعى إلى توفير حياة أفضل للمصريين في كافة القطاعات الخدمية المقدمة إليهم والقضاء على الفساد.
وكشف الوزير، عن إنشاء الوزارة لمركز للمعلومات الجغرافية لإعداد خرائط جغرافية لأراضي الدولة وأملاكها والولايات ورصد لكافة التحديات والتقنين والسجل العيني والمتاح من تلك الأراضي للاستثمار.
وقال الشريف، انه سيقوم بتنظيم اجتماع مفتوح كل أسبوع للعاملين بالوزارة لبحث ما تم الاتفاق عليه من تكليفات وتنفيذ الخطط المطلوبة وبحث ما سيتم تنفيذه خلال الفترة القادمة.
وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أن الوزارة تعمل أيضا على بحث التشريعات والقوانين المرتبطة بالتنمية المحلية لمراجعتها وعمل إصلاح شامل لها وتحسين المناخ التشريعي المرتبط بالإدارة المحلية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة