صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الصليب الأحمر: وفاة 1802 باليمن جراء الكوليرا والاشتباه في إصابة 356 ألفاً

سبوتنيك

الخميس، 20 يوليه 2017 - 06:21 م

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر ارتفاع عدد الوفيات في اليمن جراء الكوليرا إلى 1802 وتزايد الحالات المشتبه إصابتها بالوباء الى356.591 منذ ظهور الموجه الجديدة في 27 أبريل من العام الجاري.
وأوضحت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بيان حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه، أنها قدمت خلال دعمها 18 مرفقاً صحياً في 12 محافظة يمنية لعلاج حالات الإصابة بالكوليرا، أكثر من 180 ألفا من مواد السوائل الوريدية و250 ألف محلول إرواء ومضادات حيوية للحالات الشديدة والحوامل والأطفال.
وأضاف بيان البعثة أنها وزعت أكثر من 225 ألف قرص كلور لـ 12 مرفقاً صحياً ومحطات توزيع المياه وتبرعت بـ90 ألف قرص كلور و170 كيلو جراما من الكلور لـ 11 مكاناً من أماكن الاحتجاز.
كما قدمت 535 كيلو جراما من الكلور لمؤسسات المياه، وتبرعت بـ 405 آلاف قرص من الكلور للسكان في محافظة عدن بالإضافة إلى أكثر من 100 ألف قرص كلور للهيئة العامة لمشاريع مياه الريف في صنعاء للمساعدة على كلورة خزانات المياه بالمناطق الريفية، وقدمت 100 ألف قرص لجمعية الهلال الأحمر اليمني للاستفادة منها أثناء إجراء وتنفيذ حملات التوعية.
ولفتت البعثة إلى أن جهودها شملت أيضاً تنفيذ برامج تدريبية في إطار الاستجابة لتفشي الوباء للممرضات والأطباء وعمال النظافة والحراس في المراكز والمرافق الصحية وتعريفهم بالتدابير والإجراءات الاحترازية للحد من العدوى، وأن حوالي 363 ألفاً استفادوا من جلسات التوعية بوباء الكوليرا التي نفذها أكثر من 250 متطوعاً من جمعية الهلال الأحمر اليمني في محافظات صنعاء، المحويت، الحديدة، أبين، عدن، حجة، إب ومدينة سيئون.
وقالت: دربنا 75 متطوعاً من فروع جمعية الهلال الأحمر اليمني في لحج وذمار والضالع حول التوعية بوباء الكوليرا لتنفيذ جلسات توعوية كلٍ في محافظته".
واشارت إلى تنفيذها بالتعاون مع صناديق النظافة في محافظات صعدة، عمران، حجة، رداع والحديدة 10 حملات لجمع القمامة ضمن برنامج النقد مقابل العمل الذي تقدمه اللجنة الدولية، استفاد منها 840 عاملاً وتم إزالة ورفع نحو 10 آلاف طن متري من القمامة المكدسة في الشوارع.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة