صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بدء صرف التعويضات للمتضررين في حريق السوق التجاري بإدفو عقب انتهاء الحصر

أ ش أ

الخميس، 20 يوليه 2017 - 07:17 م

أكد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسوان محمود فاروق أن المديرية أرسلت مذكرة إلى الوزارة بالقاهرة والتى قامت بدورها برفعها إلى مجلس الوزراء للموافقة على زيادة التعويضات المقرر صرفها للمتضررين من حريق السوق التجارى بمدينة إدفو والذى وقع أمس والذى تسبب فى إحتراق 174 محلا تجاريا، و4 عقارات سكنية.
وقال وكيل الوزارة -خلال تصريح ،الخميس 20 يوليو، إن المديرية ستبدأ فى صرف التعويضات المقررة والمعمول بها في مثل هذه الحالات، بناء على أعمال الحصر النهائية التي انتهت لها اللجنة التي شكلها المحافظ مجدى حجازي في هذا الإطار، والتي قامت بحصر الخسائر المادية والعينية لتحديد التعويضات المقررة.
وأوضح وكيل الوزارة أن استحقاقات المواطنين ستكون بنسبة 50% من قيمة التلفيات وبحد أقصى 5 آلاف جنيه، سيتم صرفها فور انتهاء الإجراءات القانونية لذلك.
وأشار إلى أنه تقرر صرف مبلغ 100 جنيه إعاشة لكل فرد من الأسر المتضررة التي احترق منزله مع توفير مقر إعاشة في الإيواء العاجل لهذه الأسر.
وفي سياق متصل، بدأت المحافظة في رفع آثار الحريق الضخم الذى اندلع صباح أمس فى السوق التجارى بمدينة إدفو شمال أسوان، والذي خلف أضرار بالغة لأصحاب المحال التجارية حيث تسبب الحريق في احتراق 174 محلا تجاريا بشكل كامل، إلى جانب تدمير 4 عقارات سكنية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة