غادة والي خلال لقائها بوزيرة الشئون الاجتماعية في بيرو
غادة والي خلال لقائها بوزيرة الشئون الاجتماعية في بيرو


غادة والي : دراسة تجربة "بيرو" في التغذية المدرسية للاستفادة منها في مصر

حسني ميلاد

السبت، 22 يوليه 2017 - 09:37 ص

 




أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، أنها اتفقت مع وزيرة الشؤون الاجتماعية في دولة بيرو على هامش اجتماعاتها في نيويورك على إتاحة أدلة إدارة ومتابعة البرنامج الخاص بالتغذية المدرسية في بيرو لمصر للاستفادة منها.
 وأوضحت الوزيرة  أن برنامج التغذية المدرسية في بيرو أتاح 3.5 مليون وجبة يوميا و لمدة 190 يوم دراسة للطلبة و كان له أثر إيجابي كبير على صحة التلاميذ و على العملية التعليمية ، وتمت مناقشة آليات المتابعة والرقابة والتصدي للثغرات والفساد.
وأشارت غادة والي إنها تناولت خلال لقائها بوزيرة الشئون الاجتماعية في بيرو ملامح وآليات منظومة التغذية المدرسية في بيرو والتي تتسم باللامركزية حيث تقوم لجنة من ثلاثة أمهات بالاشتراك مع إدارة المدرسة في استلام الوجبات وتوزيعها، ويتم توزيع وجبات على المعلمين والجهاز الإداري كذلك توزيع وجبات الطلبة الغائبين على الطلبة الحاضرين.
وقالت تم الاتفاق في نهاية اللقاء مع وزيرة بيرو على إتاحة أدلة إدارة ومتابعة البرنامج الخاص بالتغذية المدرسية  في بيرو لمصر للاستفادة منها.
وأشارت والى أنها كانت قد  اتفقت خلال لقائها بوزيرة الشئون الاجتماعية في بيرو على إقامة ورشة عمل قريبا في مصر  جاري التحضير لها حول الدعم الفني لبرنامج تكافل وكرامة بحيث يستخدم الدعم النقدي كأداة فعالة لتشجيع المرأة على الإنتاج والادخار.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة