الدكتور مصطفي كمال رئيس جامعة بدر
الدكتور مصطفي كمال رئيس جامعة بدر


فتح باب القبول في أول كلية خاصة للمسرح والسينما بجامعة بدر

مروة فهمي

الإثنين، 24 يوليه 2017 - 10:23 ص

أعلنت جامعة بدر buc عن فتح باب القبول للطلبة الموهوبين في فنون المسرح والسينما في أول كلية خاصة للعلوم السينمائية والمسرحية في مصر والشرق الأوسط تقام في جامعه بدر بالقاهرة ويتم افتتاحها اعتبارا من العام الدراسي الجديد.
وأكد الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة بدر، أن الكلية الجديدة للعلوم السينمائية والمسرحية ستستقبل أولى دفعاتها من خريجي المدارس الثانوية والشهادات الدولية للعام الدراسي 2016| 2017، موضحا أن الكلية الجديدة ستكون بمثابة أكاديمية للفنون تجمع تحت مظلتها أقسام المسرح والسينما والإنتاج والإخراج التليفزيوني والإعلان والتصميم والملتيميديا والجرافيك والفنون الاستعراضية.  
وتهدف الكلية إلي تخريج فنان شامل لا تقف خبرته عند القسم الذي يدرس فيه بل تمتد إلى كافة الأقسام الفنية المشاركة في العمل الفني حيث تؤسس الكلية إلى التدريب العملي بنظام المجموعات التي تضم  الطلبة من كل الأقسام بالكلية .
من جهة أخرى أكد الدكتور محمد سليمان أمين عام جامعة بدر، أن كلية المسرح والسينما ستتم الدراسة فيها باللغة الانجليزية وهناك امتحان لتحديد مستوي الطلبة في اللغة الانجليزية عند التقدم بالأوراق إلى الكلية وفي ضوء ذلك سيقوم بالتدريس بالكلية الجديدة أساتذة من أكاديميات الفنون العالمية في أمريكا وايطاليا وغيرها, مضيفا أن الجامعة حددت القبول بالكلية الجديدة بنسبة 65% كحد ادني . 
وأوضح ان الكلية تتلقى مستندات القبول بمقر جامعة بدر بالقاهرة  يوميا من الساعة الثالثة حتى الساعة التاسعة من السبت إلى الخميس كما توفر خطوط تليفونات  للرد على استفسارات الطلبة وأولياء أمورهم عن شروط القبول بالكلية, كما توفر عدد كبير من موظفي الجامعة للرد على الاستفسارات التي تصل عبر صفحة جامعة بدر على "فيس بوك".
وحددت جامعة بدر المستندات المطلوب أن يوفرها الطالب عند التقدم إلى كلية المسرح والسينما عند التقدم إلى التنسيق الجامعي الداخلي وتشمل:
 1- صورة ضوئية من الثانوية العامة أو ما يعادلها
2-  صورة ضوئية من شهادة الميلاد
3-  صورة ضوئية من البطاقة الشخصية للطالب
4-  صورة ضوئية من البطاقة الشخصية لولى الأمر أو الأم 
يتم تحديـــد مـوعد لأداء اختبــار اللغـــة الانجليزيــــــة بمقــــر الجامعـــة كشــرط للقبـــول.
•ثانيا    المستندات المطلوبة عند إعلان نتيجة التنسيق وقبول الطالب للعام 2017/2018م :-
1- أصل شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها موثقة من الخارجية المصرية
2- أصل شهادة الميلاد .
3- عدد 6 صور شخصية 4×6 خلفية بيضاء
4- صورة ضوئية من البطاقة الشخصية
5- نموذج 6 جند & 2 جند التجنيدى للطلاب الذكور
6- الطلاب المسجلين بجامعات أخرى لا بد من إحضار خطاب سحب بالإضافة إلى بيان حالة موضح به موقف الطالب من التجنيد
7- شهادة حسن سير وسلوك من الطلاب المحولين من جامعات أخرى

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة