ايتيدا
ايتيدا


الإبداع التكنولوجي يطلق مسابقة ابتكار 2017

وائل نبيل

الإثنين، 24 يوليه 2017 - 10:36 ص

أطلق مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)، مسابقة مشاريع التخرج "ابتكار 2017" وذلك للعام السادس على التوالي، وتستهدف المسابقة طلبة الجامعات في عام التخرج، لتقدير أفضل مشروع تخرج خلال العام.

ويقوم المركز بتنظيم المسابقة بالتعاون مع عدد من الشركات المصرية والعالمية والهيئات التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتهدف المسابقة إلى اكتشاف المواهب والأفكار الجديدة المبتكرة، وربطها بصناعة تكنولوجيا المعلومات، وتشجيع الطلبة على تطوير الحلول الجديدة التي تتماشى مع الاتجاه الحالي للتكنولوجيا، والتعرف على جهود الابتكار، وبالتالي تعزيز ثقافة الابتكار في الأجيال القادمة، إلى جانب دعم الأفكار المبتكرة وتطويرها وتسويقها.

 وتتكون المسابقة من عدة مراحل، حيث يتم استقبال ملخصات المشروعات يوم 24 يوليو، بينما التقديم المفصل للمشروعات سيكون يوم 31 يوليو، أما مراحل التحكيم ستكون خلال شهري أغسطس وسبتمبر، ثم الحفل الختامي والذي سيتم تنظيمه في ديسمبر.

وتستمد المسابقة أهميتها من النجاح الذي أحرزته مشروعات التخرج التي تقدم بها الطلاب وأعضاء هيئة التدريس على مدار الدورات الخمس السابقة من عمر المسابقة حيث أسهمت في إيجاد الفرص الكفيلة بتطوير المزيد من الأفكار الإبداعية وتحويلها إلى منتجات وخدمات ناشئة ومتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
  
وتستهدف المسابقة هذا العام الطلاب الذين سيقدمون مشاريع التخرج لعام 2017 من جميع الكليات الفنية في أي تخصص من تخصصات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويتضمن ذلك- على سبيل المثال لا الحصر- كلية الهندسة، وكلية علوم الحاسب الآلي، وكلية العلوم، وكلية تجارة- نظم المعلومات، والمعاهد الفنية.

 جدير بالذكر أنه تم إنشاء مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال في سبتمبر 2010 لتحفيز الإبداع وريادة الأعمال في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر. ويعمل المركز على الترويج لمصر كمنافس عالمي في مجال الابتكارات عالية القيمة.

 ويعتبر المركز الأول من نوعه في مصر والثاني في إفريقيا والرابع على مستوى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا من حيث كونه عضواً معتمداً لدى الشبكة الأوروبية للأعمال EBN.




الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة