شاب معاق يتجول على دراجته لجمع شكاوي ابناء غرب الدلتا
شاب معاق يتجول على دراجته لجمع شكاوي ابناء غرب الدلتا


بالفيديو | ياسين الزغبي يسلم السيسي شكاوى الشباب .. والرئيس يقبل جبينه

رأفت ماهر- رضا خليل

الإثنين، 24 يوليه 2017 - 12:33 م

رحب الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال مؤتمر الشباب المنعقد الآن، في الإسكندرية، بالشاب ياسين الزغبي، من ذوي الاحتياجات الخاصة، الذي قاد دراجته الرياضية، وجاب بها محافظات غرب الدلتا، لجمع طلبات وشكاوى، الأهالي والمواطنين، لإيصال أصواتهم للرئيس السيسي، من خلال مؤتمر الشباب.
وحرص الرئيس السيسي، على مرافقة الشاب وجلوسه بالمقعد المجاور له، ورحب به قائلًا: "ياسين هو نموذج جيد للشباب المصري الذي يتحدى المِحن".

ووصل الشاب ياسين الزغبي، بطل فيلم "شكاوى غرب الدلتا"، إلى مقر انعقاد مؤتمر الشباب الرابع بالإسكندرية، على دراجته الرياضية، ممسكا في يديه شكاوى المواطنين، الذي جمعها للرئيس عبد الفتاح السيسي خلال رحلته التي جاب فيها محافظات غرب الدلتا، ليصل بأصواتهم إلى الرئيس.

وشاهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال المؤتمر المنعقد ، فيلما تسجيليا، كان بطله الشاب "الزغبي"، والذي يُجسد رؤى شباب غرب الدلتا لمستقبل مصر، وما يعانون منه في ظل الأوضاع الحالية، موجهين من خلالهم رسائلهم للرئيس فيما يأملون أن يصبح عليه مستقبلهم.

وانطلقت منذ قليل، فعاليات المؤتمر الرابع للشباب، الذي يتضمن الجلسة الافتتاحية، له عرض فيلم تسجيلي عن مؤتمرات الشباب السابقة وفيلم منتدى شباب العالم، ويعقب ذلك إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي انطلاق فعاليات المؤتمر.


ويعقب ذلك عقد الجلسة الأولى بعنوان "رؤية مصر 2030" بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، والمهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، والمهندس هشام عرفات، وزير النقل، والمهندس مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة، والدكتور عبد المنعم البنّا، وزير الزراعة. 

ويعقب ذلك الجلسة الثانية بعنوان "تكافل وكرامة من الحماية الاجتماعية إلى التنمية"، وذلك بحضور كل من غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري، وعلي المصيلحي، وزير التموين، بمشاركة 3 شباب من شباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة. 

ثم يعقب ذلك جلسة بعنوان "الطاقة بين التحدي والإنجاز" بمشاركة كل من الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، والمهندس طارق المُلا، وزير البترول. 

ثم يعقب ذلك جلسة بعنوان "اسأل الرئيس" ويجيب فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي علي مجموعة من التساؤلات الموجهة إليه من الشباب والمواطنين المصريين عبر الموقع الرسمي للمؤتمر. 

ويلّي ذلك جلسة بعنوان "نموذج محاكاة الدولة المصرية" بمشاركة وزير الطيران ونائب وزير المالية للسياسات المالية و6 من شباب البرنامج الرئاسي للقيادة. 

يعقب ذلك جلسة أخرى بعنوان قانون الرياضة الجديد بمشاركة وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز وحازم إمام، عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، ومحمد السويدي، وتعقبها جلسة ثانية بعنوان "نموذج محاكاة الدولة المصرية" بمشاركة عمرو الجارحي، وزير المالية، وسحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، و6 شباب من برنامج تأهيل الشباب للقيادة.




الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة