صورة من الندوة
صورة من الندوة


بالصور.. الطيران تنظم ندوة عن «الكشف المبكر لأمراض الثدي»

إنجي خليفة- محمد عبيد

الإثنين، 24 يوليه 2017 - 01:15 م


نظمت وزارة الطيران المدني بالتعاون مع وزارة الصحة ندوة تحت عنوان "أهمية الكشف المبكر عن أورام الثدي"، صباح الاثنين 24 يوليو.

أكد المهندس عزت شومان أمين عام وزارة الطيران المدني، خلال كلمته، أن استضافة الندوة تأتي في ضوء حرص الوزارة على الاهتمام بصحة السيدات العاملات في قطاع الطيران المدني وتقديراً للدور الهام الذي تقوم به المرأة المصرية باعتبارها الشريك الرئيسي في صناعة الطيران المدني، حيث سبق ذلك توفير سيارة للكشف المبكر عن أمراض الثدي في مقر الوزارة  بالمجان في إطار برتوكول التعاون بين وزارتي الطيران المدني والصحة.

ألقت الندوة د. عبير مغاوري مستشار  وزير الصحة للأشعة والمشرف على البرنامج القومي لصحة المرأة ود. رشا كمال أستاذ الأشعة التشخيصية بالقصر العيني ود. نوران حسين استشاري الأشعة التشخيصية بالبرنامج القومي لصحة المرأة  والذين تقدموا في كلمتهم بالشكر لوزارة الطيران المدني لتنظيم هذا اللقاء  كما تناولوا بالشرح أعراض أورام الثدي وكيفية الاكتشاف المبكر للمرض من أجل الحصول على أفضل نتائج العلاج.
  
يذكر  أن أورام الثدي يعد من الأمراض الخطيرة بالنسبة للإناث حيث تشير الدراسات إلى أن امرأة واحدة من بين كل ثماني سيدات معرضة للإصابة بأمراض الثدي فترة ما من حياتها، حيث تصاب أكثر من مليون امرأة سنوياً، حول العالم، بمرض سرطان الثدي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة