الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


السيسي: "القدس" يشهد أحداثا مؤسفة .. وعلى إسرائيل احترام مشاعر المسلمين

أ ش أ

الثلاثاء، 25 يوليه 2017 - 12:18 ص

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن ما يحدث في القدس "أحداث مؤسفة"، ويجب أن تتوقف، وعلى إسرائيل أن تحترم مشاعر المسلمين تجاه مقدساتهم.
جاء ذلك خلال ختام فعاليات جلسة "اسأل الرئيس" بالمؤتمر الدوري الرابع للشباب المنعقد، الاثنين 24 يوليو، بمدينة الإسكندرية.
ووجه الرئيس السيسي حديثه إلى إسرائيل والشعب الإسرائيلي قائلاً: "هذا الأمر يجب أن يتوقف ويجب أن نحترم مشاعر المسلمين تجاه مقدساتهم، ومن المهم أن لا نستدعى موضوعات يحدث فيها تجاوزات، وإجراءات مستفزة للمسلمين، سواء في فلسطين أو الموجودين في منطقتنا والعالم الإسلامي".
وتابع الرئيس السيسي قائلاً : "إن المسجد الاقصي بالنسبة للمسلمين أمر (مقدس جدًا) ، .. ويجب علينا أن نحترم بعضنا البعض ومشاعر بعضنا البعض .. وأرجو أن تتوقف الاجراءات الموجودة التي استفزت المسلمين تجاه المسجد الأقصي .. أنا أوجه كلامي للقيادة الإسرائيلية وأوجه كلامي للشعب الإسرائيلي، أن لا يكون هناك أي عمل يترتب عليه إجراءات تستفز الناس ويترتب عليه حالة الغليان الموجود في المنطقة". 
وأوضح الرئيس السيسي : "نحن لا نستغل هذه الأحداث للمزايدة .. وأنا أقول ذلك لكل المصريين .. بل أن هذة المواضيع لا تعالج بهذه الطريقة لكنها تحتاج معالجة حكيمة".. مشددا على أنه يجب على كافة الأطراف أن تتعامل من منطلق التعايش السلمي ويجب على الجميع الحفاظ على ذلك، وهذا النداء الذي أتمنى أن القيادة الإسرائيلية والشعب الإسرائيلي يتجاوب معه".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة