وزير التعليم العالي خالد عبدالغفارخلال الاعلان عن نتيجة المرحلة الأولي
وزير التعليم العالي خالد عبدالغفارخلال الاعلان عن نتيجة المرحلة الأولي


175 ألف مكان خالي لطلاب الشعب العلمية بالجامعات

مروة فهمي

الثلاثاء، 25 يوليه 2017 - 09:38 ص

كشفت نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق، عن وجود ما يقرب من 175 ألف مكان خالي لطلاب الشعب العلمية بالجامعات في 210 كلية بها أكثر من 120 ألفا مكان لطلاب الانتظام.

 وتتصدر هذه الأماكن" الطب البيطرى والعلوم والهندسة والتخطيط العمرانى والفنون "عمارة" والحاسبات والمعلومات، كما يوجد أمام الشعبة الأدبية ما يقرب من 32 ألف مكان فى الانتساب بكليات (الآداب والحقوق والتجارة ودار العلوم والخدمة الاجتماعية".


وتأتي شعب اللغات رغبة ثانية لطلاب العلمي بعد هذه الكليات، والتي سيتم إجراء التنسيق الداخلى لها منتصف أغسطس المقبل بعد إعلان نتائج تحويلات المرحلتين الأولى والثانية.


ويتنافس طلاب الشعبة الأدبية وعددهم 41 ألفا على الأماكن المتبقية فى الانتظام بكليات التجارة والأداب والحقوق و والتربية النوعية والسياحة والفنادق التربية الرياضية ودار العلوم والخدمة الاجتماعية انتظام، وتتعدى 20 ألف مكان، إضافة إلى أكثر من 30 ألف مكان "انتساب" بالتجارة والآداب والحقوق والخدمة الاجتماعية ودار العلوم.


وأوضحت وزارة التعليم العالي، أن الحد الأدنى للشعبة العلمية 324 درجة فأكثر أي بنسبة 79.02% لأقل من الحد الأدنى المعلن بالمرحلة الأولى للشعب العلمية، بإجمالي  112 ألف وواحد طالب وطالبة، والشعبة الأدبية بحد أدنى 290 درجة فأكثر بنسبة 70.73% لأقل من 326 درجة، بإجمالي 41 ألف و226 طالب وطالبة ، بإجمالي الشعبتين  153 ألف و 227 طالب.

ويذكر أن المرحلة الثانية بدأت الوم ولمده 5أيام وسوف تنتهي يوم السبت في تمام الساعة السابعة


 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة