وزير التجارة والصناعة حلال لقاءه بأعضاء جهاز التمثيل التجارى
وزير التجارة والصناعة حلال لقاءه بأعضاء جهاز التمثيل التجارى


قابيل يلتقي أعضاء "التمثيل التجاري" المكلفين بالعمل بالمكاتب التجارية

وائل المزيكي

الثلاثاء، 25 يوليه 2017 - 10:41 ص

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن زيادة الصادرات المصرية للأسواق الخارجية وزيادة الاستثمارات الأجنبية بالسوق المصرى تمثل أولوية قصوى فى خطة عمل جهاز التمثيل التجارى خلال المرحلة الحالية والمستقبلية.

وأشار قابيل إلى ضرورة قيام المكاتب التجارية بالخارج بأدوار فاعلة في دراسة الأسواق الخارجية والتواصل مع المستوردين المحليين والترويج للمنتج المصرى بالإضافة الى الترويج للاستثمار بالسوق المصرى كوجهة استثمارية مهمة بمنطقة الشرق الأوسط وقارة افريقيا.

وقال، إن جهاز التمثيل التجارى يمثل الشق الاقتصادى للدبلوماسية المصرية في الخارج والذراع الرئيسى للوزارة للنفاذ للأسواق الخارجية وفتح افاق جديدة للمنتجات الزراعية والصناعية والخدمية بالأسواق العالمية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده الوزير مع اعضاء جهاز التمثيل التجارى المكلفين بالعمل بالمكاتب التجارية بالخارج بحركة التمثيل التجارى الاخيرة وكذا الملحقين الجدد الذى تم تعيينهم مؤخراً بالجهاز حيث استعرض اللقاء تكليفات الوزير لاعضاء الجهاز خلال المرحلة المقبلة وفقاً لاستراتيجية الوزارة لتعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية والتداعيات والمتغيرات الاقتصادية العالمية وتلقبات الخريطة التجارية الاقليمية والعالمية بهدف الحفاظ على مكانة المنتج المصرى بالاسواق العالمية وزيادة الصادرات والحد من الواردات.

وأشار الوزير الى ان الوزارة تدعم كافة الاستثمارات الأجنبية القادمة للسوق المصرى مع التركيز على عدد من القطاعات المستهدفة والتي تمثل أهمية قصوى للوزارة خلال المرحلة الحالية.

ولفت قابيل إلى أن انشاء هيئة تنمية الصادرات استهدف توحيد الكيانات المعنية بتنمية هذا القطاع الحيوى والمؤثر في كافة الأنشطة الاقتصادية في مصر مشيراً إلى ضرورة التنسيق المستمر بين جهاز التمثيل التجارى والهيئة لتنفيذ محاور استراتيجية الوزارة التي تنفذها حالياً لتعزيز وتنمية الصادرات المصرية الى مختلف الاسواق الخارجية.

وفى رده على تساؤل حول اهمية اقرار الاستراتيجية الجديدة لصناعة السيارات اوضح الوزير أن الاستراتيجية تمثل خطوة هامة نحو اقامة صناعة سيارات حقيقية فى مصر قائمة على التصنيع وليس التجميع حيث تستهدف نقل تكنولوجيات متقدمة للصناعة الوطنية وتوفير الألاف من فرص العمل بالإضافة الى جذب العديد من شركات التصنيع والصناعات المغذية لها للاستثمار فى السوق المصرى.

واختتم الوزير اللقاء بالتأكيد على اهمية التزام المكاتب بالادوار المنوطة بها بهدف تحقيق طفرة فى معدلات الاستثمار والتصدير خلال المرحلة المقبلة، مشدداً بأن الوزارة تتابع خطة تنفيذ التكليفات الصادرة للمكاتب التجارية بالخارج والتى سيتم على أساسها اجراء التقييم الدورى لكل مكتب.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة