مؤتمر الآفاق الجديدة فى العلوم الأساسية والتطبيقية
مؤتمر الآفاق الجديدة فى العلوم الأساسية والتطبيقية


الغردقة تستضيف فعاليات مؤتمر الآفاق الجديدة في العلوم الأساسية والتطبيقية

إبراهيم الشاذلي

الثلاثاء، 25 يوليه 2017 - 11:16 ص

تستضيف مدينة الغردقة فعاليات مؤتمر الآفاق الجديدة في العلوم الأساسية والتطبيقية في دورته الثالثة الذي تنظمه كلية العلوم بجامعة الأزهر فرع أسيوط فى الفترة من 5 الى 7 اغسطس المقبل.
ويأتي ذلك تحت رعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والدكتور إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر والدكتور اسامة محمد عبدالرؤوف نائب رئيس جامعة الأزهر فرع أسيوط ورئيس المؤتمر الدكتور  عبد الحليم مصطفى حسين عميد الكلية .


وقال الدكتور أحمد حسنى نجار مقرر عام المؤتمر  إن تنظيم كلية العلوم جامعة الأزهر (فرع أسيوط) لهذا المؤتمر في دورته الثالثة هو إستمرار للنجاح الباهر الذي لوحظ في دورتيه السابقتين و التي ظهرت نتائجهما في مختلف اقسام الكلية عن طريق التعاون المشترك بين مختلف الاقسام بالكلية و الاقسام بالكليات و المعاهد العلمية المختلفة من داخل مصر و خارجها.
وأضاف مقرر المؤتمر أن أولى إهتمامات اللجنة المنظمة للمؤتمر هو تهيئة الظروف المناسبة للباحثين لتمهيد التعارف العلمى الذي يساعد على خلق افكار وابتكارات حديثة والنشر فى مجالات عالمية ذت معامل تأثير عالى للمساعدة في رفع الترتيب العالمى للجامعة لافتا إلى انه لوحظ في الآونة الأخيرة تقدم كلية العلوم جامعة الأزهر (فرع أسيوط) لتحتل مرتبة متقدمة بين كليات العلوم في مختلف الجامعات المصرية حيث إستطاع العديد من أعضائها و من أعضاء الهيئة المعاونة الحصول على منح دراسية ومشاريع عملية وابحاث ما بعد الدكتوراة من جامعات من مختلف أرجاء العالم. كما أنه تم إنشاء مجلة علمية بكل من قسم الفيزياء و علم الحيوان و كل منهما تسير بخطى ثابتة نحو أن تكون من ضمن المجلات المصنفة دولياً.


وأضاف أنه تفعيلاً لنشاط العلم في خدمة القضايا الحيوية بالدولة فإنه في المؤتمر هذا العام يقدم  الدكتور علاء جاد الكريم محمود عثمان، أستاذ بيولوجيا الأسماك والاستزراع السمكي بجامعة الأزهر (فرع أسيوط) أخر ما توصل اليه من ابحاث بخصوص تقنية الإستزراع السمكي المستدام (الأكوابونك في مصر)، كما يقدم الدكتور علاء البيطار أخر أبحاثه المتعلقة باستخلاص عقار لعلاج فيروس سي من سم العقرب والذى حاز على براءة إختراع فى اليابان، و كذلك يقوم  الدكتور عصام رمضان و الدكتور ياسر عبد الراضي أحدث النتائج في مجال الخلايا الشمسية العضوية.
وأوضح مقرر المؤتمر أن العلم يحدث فيه تغيير كل ثانية, لذا فإن كلية العلوم تتطلع لكل ما هو جديد للوقوف على احدث الابتكارات العالمية والمحلية ومن هذا المنطلق قامت الكلية بالتخطيط لعمل المؤتمر الدولى الثالث للأفاق الجديدة في العلوم الأساسية و التطبيقية والذى يتألف من محاور مختلفة تتناول كل العلوم الأساسية و هي الرياضيات و الفيزياء و الكيمياء و النبات و الجيولوجيا و علم الحيوان و علوم البيئة. كما أنه و للمرة الثانية تقوم الكلية بتنظيم جلسات مستقلة لمختلف العلوم الصيدلية. 
وقال إن الكلية  تدعوا جميع كليات العلوم والهندسة والزراعة والصيدلة والطب للمشاركة في المؤتمر. كذلك فإن الشركات والمصانع المهتمة بالمؤتمرات العلمية أو التى تعانى من اى مشكلة فإن مشاركتها بالمؤتمر تعطيها فرصة رائعة لعرض مشاكلها و الوصول لحلول علمية سليمة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة