المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة


رؤية مصر 2030| وزير التجارة: دخول قائمة أكبر 30 اقتصاد في العالم

وائل المزيكي- عادل إسماعيل- عواد شكشك

الثلاثاء، 25 يوليه 2017 - 12:26 م

ترصد بوابة "أخبار اليوم" المحاور المختلفة لرؤية مصر 2030، وأهم الأرقام التي سوف تتحقق على مختلف المستويات، والتي عرضها وزير التجارة والصناعة، المهندس طارق قابيل، بالمؤتمر الرابع للشباب خلال كلماته أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، كاشفاً عن تفاصيل لحجم الأعمال التي أُنجزتها الوزارة خلال الفترة الماضية.

أكد وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، أن هذه الإستراتيجية والتي تم وضعها في إطار إستراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 تستهدف جعل مصر ذات اقتصاد تنافسي ومتوازن ومتنوع يقوم على الابتكار والمعرفة للوصول بالاقتصاد المصري إلى قائمة أكبر 30 اقتصاد في العالم بحلول عام 2030، لافتًا إلى إجمالي ما تم طرحه 15 مجمع من إجمالي 22 مجمع تستهدف الوزارة إنشاءها حتى عام 2020 .

وأشار الوزير إلى تحقيق عدد من الانجازات خلال المرحلة الماضية تضمنت طرح 16 مليون متر مربع أراضي صناعية في عدد من المدن والمناطق الصناعية وكذلك طرح 12 مجمع صناعي للصناعات الصغيرة والمتوسطة في كل من بورسعيد وبدر والسادات والمحلة والإسكندرية والأقصر وأسيوط وقنا وسوهاج والمنيا وبني سويف والفيوم وسيتم في نهاية هذا العام طرح 3 مجمعات أخري في مدينة العاشر من رمضان.

وأوضح وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل  أنه  تم تطوير عدد من المجمعات المتخصصة مثل الجلود بالروبيكي والأثاث بدمياط والغزل والمنسوجات ببدر والمحلة وكفر الدوار والبلاستيك بمرغم والهندسية في العاشر من رمضان فضلا عن تطوير منطقة المثلث الذهبي للصناعات التعدينية وكوم اوشيم والمخصصة للصناعات التكنولوجية .

وأكد خلال مشاركته الانتهاء من إعداد خريطة الاستثمار الصناعي، والتي شملت حتى الآن محافظات الصعيد ومحافظات المنوفية والقليوبية ودمياط، وجار الانتهاء من باقي المحافظات، تمهيدًا لإطلاق الخريطة كاملة مطلع شهر سبتمبر المقبل.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة