صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مدير "كويكا" بالقاهرة: مصر على الطريق الصحيح للإصلاح الاقتصادي

أ ش أ

الأربعاء، 26 يوليه 2017 - 11:24 ص

 
قال المدير الإقليمي لوكالة كوريا للتعاون الدولي (كويكا)، لي هيانج ووه، إن القرارات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة المصرية مؤخرًا تؤكد أنها تسير على الطريق الصحيح للإصلاح الاقتصادي، وأن تلك الخطوات ستعزز الوضع الاقتصادي لمصر على المدى البعيد.

وأضاف "لي" في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن بلاده مرت في السبعينيات بظروف اقتصادية مشابهة لتلك التي تمر بها مصر الآن وتمكنت من الخروج منها بعد تبني حزمة من الإجراءات الاقتصادية الحازمة، مؤكدًا أن الازدهار الاقتصادي يحتاج إلى وقت ومجهود.

وتابع، "مصر لديها قدرات هائلة على جميع المستويات، وأثق تمامًا أنها يمكنها تخطي تلك المرحلة، ويمكن لكوريا مشاركة خبراتها مع مصر في هذا الإطار". موضحا أن "كويكا" تمول مشروع إنشاء الكلية التكنولوجية المصرية الكورية في بني سويف بحوالي 6 ملايين دولار، وأن العمل على المشروع سيبدأ أواخر العام الجاري، على أن تبدأ الدراسة في الكلية العام المقبل.

وقال المدير الإقليمي لوكالة كوريا للتعاون الدولي (كويكا)، إن الوكالة بصدد التفاوض مع بعض الشركات الكورية العاملة في مصر لتشغيل خريجي الكلية خاصة أنها ستعتمد بشكل أساسي على خبراء من كوريا، كما سيتم إرسال مدرسين من مصر للتدريب في كوريا لرفع قدراتهم الفنية.

ولفت إلى أن مشروع الكلية التكنولوجية من أكبر مشروعات الـ"كويكا" في مصر من حيث حجم المنحة المقدمة حيث يشمل إرساء قواعد أساسية للتعليم الفني، وتطوير وإدارة المناهج وتقديم الدعم الإداري للكلية.

وأشار إلى أن الـ"كويكا" تقدم منحًا سنوية لمصر بحوالي 2 مليون دولار، وأنها قامت بتطوير ٤ مراكز للتدريب المهني في مناطق إمبابة وشبرا وكفر الزيات والأسكندرية، لافتًا أن إجمالي ما تم إنفاقه منذ عام 1998 بلغ قرابة 63 مليون دولار، وجهت معظمها لدعم برامج التعليم الفني والصناعة والطاقة والحوكمة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة