الحكومة: تقرير للرئيس بشأن شكاوى المواطنين لدراستها وفحصها خلال أسبوع

أحمد عيسى- إيمان الخميسي الأربعاء، 26 يوليه 2017 - 03:58 م
أعرب  المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، عن سعادته لنجاح مؤتمر الشباب  الذي عقد بالإسكندرية، مؤكدا أن الحكومة نجحت في عرض تصور تنفيذ إستراتيجية عام 2030 لمصر، فضلا عن استكمال خطوات الإصلاح الاقتصادي من خلال إعداد تخطيط متكامل لإنشاء كيان ثقافي شامل بالعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين.
وأضاف رئيس الوزراء في تصريحات صحفية بمقر مجلس الوزراء أن الحكومة عرضت أيضا آليات تطبيق خطوات الإصلاح الاقتصادي والمشروعات التي تمت، منوها إلى أن ما تم من خطوات وبرامج هي لاستكمال إستراتيجية 2030.
وبعث رئيس الوزراء برسالة تفاؤل للمواطنين بوجود نتائج إيجابية العام الجاري، وأن هناك تحسن اقتصادي سينعكس على حياة المواطنين، قائلا القادم أفضل.
وفيما يتعلق بتكليفات رئيس الجمهورية للحكومة، قال المهندس شريف إسماعيل إن التكليفات تشمل دعم منتدى شباب العالم وضرورة وجود حوار مع شباب العالم، إضافة إلى تكليف الحكومة بوضع آلية لتنفيذ إستراتيجية 2030.
وأوضح رئيس الوزراء أنه من بين التكليفات أيضا زيادة الحيز العمراني لمدينة الإسكندرية بنحو 18 ألف فدان، بجانب استكمال المشروعات الاولى بالرعاية والتي سيتم الانتهاء منها في منتصف عام 2018.
وأشار إلى أن من بين تكليفات الرئيس تطوير مدينة رشيد الأثرية خلال ثلاث سنوات، وكذا مجموعة من المشروعات التنموية في محافظات البحيرة بتخصيص ألف فدان و 10 آلاف فدان لمحافظة كفر الشيخ، وتطوير ميناء مطروح، فضلا عن تكليف الرئيس بتشكيل لجنة لدراسة الارتفاعات في محافظة الغربية التي تعاني من محدودية المساحة، منوها إلى أن هناك تصورا لتعديل حدود المحافظات ومع بداية الفصل التشريعي للبرلمان سيتم مناقشة هذا الأمر حيث سيكون هناك منفذ للبحر الأحمر لبعض المحافظات وظهير صحراوي لمحافظات أخرى.
وقال رئيس مجلس الوزراء إنه طبقا لتكليفات الرئيس يتم الآن عقد اجتماع بحضور وزراء الإسكان والثقافة والآثار ورئيس الفنون أكاديمية الفنون ورؤساء الهيئات المعنية للبدء بشكل عام في إعداد تخطيط متكامل لإنشاء كيان ثقافي شامل بالعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين يشمل الأوبرا ومكتبة ومسرح ومراكز للتراث ومسرح وورش إبداع، هذا بالإضافة للإعداد وتخطيط لإنشاء كيان ثقافي معرفي مصغر مماثل بالمدن الجديدة الجاري إنشائها في محافظات الصعيد، على أن يتم الانتهاء من عمليات التخطيط خلال شهر لبدء التنفيذ.
وأضاف رئيس الوزراء أنه سيتم تشكيل لجنة برئاسة أمين عام مجلس الوزراء لدراسة الشكاوى التي جمعها الشاب ياسين الزغبي على أن يتم الانتهاء من فحصها خلال أسبوع وتقديم تقرير بها للرئيس.
وفيما يتعلق بزيارة رئيس الوزراء غدا إلى الأردن لترأس الوفد المصري المشارك في اجتماعات اللجنة العليا المصرية الأردنية، أشاد رئيس الوزراء بالعلاقات المصرية الأردنية من تعاون بناء على جميع الأصعدة وتبادل تجاري، معربا عن توقعه بأن تكون الزيارة ناجحة.


الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة