بركات الجديد لـ"بوابة أخبار اليوم": انتظروا الأهلي بطلا للعرب

وليد هاشم

الأربعاء، 26 يوليه 2017 - 09:36 م

تشبيهى بالزئبقى يسعدنى ..وهدفى مجرد بداية
نستمد طاقتنا من الجمهور .. والقادم أفضل
عبر عمرو بركات لاعب الأهلى عن سعادته البالغة بالفوز الذى حققه فريقه أمام الوحدة الإماراتى فى المباراة التى جمعتهما أول أمس ضمن منافسات البطولة العربية لكرة القدم التى تستضيفها مصر حتى 6 أغسطس القادم .
وقال بركات الملقب بالزئبقى الجديد فى تصريحات خاصة لـ"بوابة اخبار اليوم " إن الهدف الذى احرزه فى شباك الوحدة جاء تكريما للجهد الكبير الذى يبذله فى التدريبات من أجل حجز مكانه فى التشكيلة الأساسية ، مشددا على أن يقاتل فى المران من أجل الحصول على فرصة خاصة فى ظل وجود كوكبة من اللاعبين فى مركزه.
وعن تشبيه بمحمد بركات لاعب الأهلى السابق قال شرف لى أن يشبهنى البعض بذلك " ، ف"كوتة" لاعب مهم فى تاريخ الأهلى وشارك فى العديد من البطولات وكان له بصمة رائعة مع الشياطين الحمر.
وسجل بركات الهدف الأول للأهلى بعد 13 عاماً كاملةمن تسديدة سكنت شباك الحارس محمد الشامسي في الدقيقة 32 من عمر اللقاء..وكان آخر هدف سجله النادي الأهلي في البطولة العربية يوم 17 مارس 2004 عن طريق أسامة حسني في شباك فريق نصر حسين داي الجزائري في ملعب الأخير.
وقاطع الأهلي البطولات العربية بعد انسحابه من نسخة 2004 لخلاف مع الاتحاد العربي حول فتح باب القيد للاعبين جدد.
ويعد هذا الهدف الأول لعمرو بركات منذ انتقاله للأهلي في شهر يناير الثاني الماضي قادماً من ليرس البلجيكي.
وبسؤاله كيف يرى المنافسة مع نجوم الأهلى أكد أنها صعبة للغاية وتحتاج إلى بذل كل نقطة عرق في المران وأنه سوف يسعى إلى الظهور بمستوى جيد حتى يكون الأحمر بوابته من أجل الإنضمام إلى صفوف المنتخب الوطنى .
وعن فرص الأهلى فى المنافسة قال أن الشياطين الحمر دائما وابدا يدخلون أى بطولة وعينهم على اللقب ، مشددا على أن الفريق تجاوز كبوة ضربة البداية عقب الهزيمة أمام الفيصلى بهدف نظيف .
وأكد سعادته بوجود جماهير فى المباراة خاصة وأنهم السند لأي لاعب يرتدي القميص الأحمر فهو أعظم جمهور في العالم وأتمنى أن تقف الجماهير إلى جواري خاصًة في الفترة القادمة وأن يساندوني حتى أحقق كل طموحاتهم بالفوز بكل البطولات.
مسيرة اللاعب
عمرو بركات من مواليد القاهرة 1 أكتوبر 1991 ، حيث انضم للأهلي عند سن الخامسة ولعب في مركز الجناح الأيسر، واستمر حتى بلغ 15 عامًا ليستبعده الأهلي بسبب ضآلة جسمه.
وبعدها انتقل لشباب الزمالك ولعب ظهيرًا أيسر، وانضم في سن صغير لفريق 18 سنة.. و جاءه عرضًا للاختبار في صفوف جنت البلجيكي عام 2008، وهرب من الزمالك قبل أن يعود مرة آخرى.
و حصل الزئبقى على 98% في الثانوية العامة والتحق بكلية الهندسة، لولا ظروف التدريب التي منعته من استكمال دراسته فالتحق بكلية التجارة بعد عامين في الهندسة. .
و تم تصعيده للفريق الأول بالنادي الأبيض عند قدوم حسام حسن موسم 2010/2011، إلا أن بعد رحيل العميد وقدوم المعلم حسن شحاته عاد مرة أخرى لفريق الشباب.
و عند قدوم جورفان فييرا موسم 2012/2013 بدأ ظهوره في التدريبات إلا أنه لم يشارك في أي لقاء..و مع نهاية موسم 2012/2013، استغنى الزمالك عن اللاعب فانتقل لصفوف مصر المقاصة ليبدأ مشوار جديد مع كرة القدم.
وعانى مع تواجد طارق يحيي المدير الفني للمقاصة مع أول مواسمه ولم يلعب في موسم 2013/2014 أول مواسمه مع المقاصة سوى 4 مباريات بينها 3 لقاءات احتياطي.. و في الموسم التالي، كانت بداية عمر بركات مع المقاصة عند تولي إيهاب جلال لتدريب الفريق، فرغم مشاركته أول لقاء بالدوري إلا أنه غاب 15 لقاءً ليعود ويشارك 22 مباراة آخرين سجل خلالها 3 أهداف وصنع 4 آخرين.. ليحترف فى ليرس البجيكى ويعود اخيرا إلى الأهلى و يمتاز اللاعب باللعب بقدمه اليسرى، والتصويب الدقيق خارج منطقة الجزاء.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة