ترامب يرشح حاكم كنساس سفيرا للحريات الدينية الدولية

أ ش أ

الخميس، 27 يوليه 2017 - 08:31 ص

 
  


أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعتزم ترشيح حاكم ولاية كنساس سام براونباك سفيرا لشؤون الحريات الدينية الدولية.
وقال البيت الأبيض - في بيان نقله راديو "سوا" الأمريكي الخميس 27 يوليو، إنه في حال مصادقة مجلس الشيوخ على تعيينه سيدير براونباك "مكتب الحريات الدينية الدولية" في وزارة الخارجية الأمريكية.
من جهته، أعرب براونباك عن فخره بـ"خدمة قضية مهمة كهذه"، واصفا الحرية الدينية بـ"الحرية الأولى".
ورحب عدد من الجمهوريين بالقرار، من بينهم عضو مجلس الشيوخ بات روبرتس (كنساس) الذي قال " دائما ما استدعي سام للدفاع عن أصحاب كافة المعتقدات"، معربا عن سعادته بإتاحة هذه الفرصة له.
وتتمثل مهام "مكتب الحريات الدينية الدولية" في "تعزيز الحريات الدينية كهدف أساسي للسياسة الخارجية الأمريكية ومراقبة الاضطهاد والتمييز الديني في جميع أنحاء العالم، والتوصية بتنفيذ سياسات في المناطق والبلدان المعنية، إضافة إلى وضع برامج لتعزيز الحريات الدينية"، وفق موقع وزارة الخارجية الأمريكية.
ويساعد المكتب الديمقراطيات الناشئة في تبني قوانين تحفظ الحريات الدينية، إضافة إلى دعم المنظمات الدينية غير الحكومية ومنظمات حقوق الإنسان لتعزيز تلك الحريات، وتحديد وإدانة الأنظمة التي تمارس الاضطهاد على أساس المعتقد الديني.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة