ايفان سوركوش، سفير الاتحاد الأوروبى
ايفان سوركوش، سفير الاتحاد الأوروبى


سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة: ندعم الإصلاح الاجتماعي فى مصر بـ 3 ونصف مليون يورو

أسماء البكري

الخميس، 27 يوليه 2017 - 10:23 ص

قال ايفان سوركوش، سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، إنه في إطار الشراكة بين الإتحاد الأوروبي ومصر تم تدريب أكثر من 100 متدرب بـ 3 محافظات، وتم رفع قدراتهم التقنية والفنية في مجال المحليات وتدريبهم على أحدث الوسائل الحديثة في هذا المجال، مشيرا إلى أن الإتحاد يدعم مصر بـ 3ونصف مليون يورو لدعم الإصلاح الاجتماعي وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.


وأضاف سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، خلال تكريم 102 متدربا من العاملين بالمحليات من محافظات الإسماعيلية والمنيا والمنوفية، أن الإصلاح المستدام يتطلب تطبيق الحوكمة والبعد عن المركزية، موضحا أن الإتحاد الأوروبي يعطى اهتماما كبيرا لتنمية المحليات ووضعها في مصر. 


وشدد "سوركوش" على أهمية دور وزارة التنمية المحلية لإحداث النقلة الكبيرة في مجال تنمية المجتمع المصري والوضع الإجتماعي للمصريين، مؤكدا على أن الإتحاد الأوروبي له تجارب كبيرة في مجال المحليات وشارك في تنمية هذا المجال بالعديد من المجتمعات.


وكشف الشفير، عن أنه تحدث بشكل شخصي مع الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، في أهمية البرنامج التدريبي المقدم للمتدربين، وأنه تم تطبيقه ببلده سلوفاكيا ولاقى نجاحا كبيرا هناك، ووجه الشكر لجميع المتدربين وتمني لهم التوفيق.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة