قرارات جمهورية باعتبار مشروعات من أعمال  المنفعة العامة
قرارات جمهورية باعتبار مشروعات من أعمال المنفعة العامة


قرارات جمهورية باعتبار مشروعات من أعمال المنفعة العامة

محمد هنداوي

الخميس، 27 يوليه 2017 - 11:09 ص

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قراراً جمهورياً رقم 306 لسنة 2017 باعتبار مشروع إنشاء تقاطعات طريق القاهرة السويس من أعمال المنفعة العامة، وهي تقاطع مدخل مدينة بدر ( نطاق محافظة القاهرة) ، تقاطع طريق الروبيكي (نطاق محافظة القاهرة).


ونصت المادة الثانية من القرار، المنشور بالجريدة الرسمية، على تفويض رئيس الوزراء في إصدار القرارات اللازمة بالاستيلاء عن طريق التنفيذ المباشر على الأراضي اللازمة للمشروع المشار إليه والواقعة في نطاق محافظة القاهرة.


كما أصدر الرئيس السيسي القرار رقم 310 لسنة 2017 باعتبار مشروع توسعة الطريق المؤدي لقاعدة البريجات الجوية ( نطاق محافظة البحيرة) من أعمال المنفعة العامة.


ونصت المادة الثانية من القانون على أن يفوض رئيس الوزراء في إصدار القرارات اللازمة للاستيلاء بطريق التنفيذ المباشر على الأراضي اللازمة لمشروع المشار إليه والواقعة في نطاق محافظة البحيرة ونشر القرار بالجريدة الرسمية.


وأصدر الرئيس السيسي أيضا قرارا برقم 311 لسنة 2017 بالموافقة على إعادة تخصيص قطعتين من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة لصالح محافظة أسوان لإقامة مشروعات، وهي مساحة 4175.45 فدان لاستخدامها في التوسع العمراني لمدينة أسوان، ومساحة 13.06 فدان لاستخدامها كامتداد عمراني وتقسيم أراضي، وذلك وفقا للقواعد والقوانين المعمول بها في هذا الشأن.


كما أصدر الرئيس السيسي القرار رقم 317 لسنة 2017 بتخصيص قطعة أرض بمساحة 15.5 فدان من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بناحية الترامسة مركز قنا بمحافظة قنا لصالح وزارة التموين والتجارة الداخلية لاستخدامها في إقامة منطقة تجارية لوجيستية وفقا للقواعد والقوانين المعمول بها في هذا الشأن.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة