سفير كوريا الجنوبية: مستعدون لتقديم منح لطلاب  جامعة الإسكندرية ..والكردي يطالبه بدعم فرع برج العرب
سفير كوريا الجنوبية: مستعدون لتقديم منح لطلاب جامعة الإسكندرية ..والكردي يطالبه بدعم فرع برج العرب


سفير كوريا الجنوبية: مستعدون لتقديم منح لطلاب جامعة الإسكندرية

أمنية حسني كُريم

الخميس، 27 يوليه 2017 - 11:14 ص

أعلن يون سون جو سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة استعداد حكومة بلاده تقديم منح دراسية لطلاب جامعة الإسكندرية بمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، وتوفير فرص دورات تدريبية وورش عمل للطلاب في العديد من المجالات التكنولوجية والصناعية التي يتطلبها سوق العمل.


بدوره دعا الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، كوريا الجنوبية للتعاون في إنشاء فرع جامعة الإسكندرية ببرج العرب والتي سوف تتضمن مجمعات تقنية في التخصصات العلمية المختلفة.


جاء ذلك خلال استقباله على رأس وفد دبلوماسي من السفارة الكورية بجامعة الإسكندرية، بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال التكنولوجيا المتقدمة، ومناقشة سبل الاستفادة من التجربة الكورية في مجال العلوم التكنولوجية، فضلا عن التعاون في المجالات الأكاديمية والبحثية الأخرى


ورحب رئيس جامعة الإسكندرية باستقبال الطلاب الكوريين الراغبين في تعلم ودراسة اللغة العربية والثقافة المصرية من خلال مركز تعليم اللغة العربية للأجانب بكلية الآداب.


مؤكدا على أهمية الانفتاح وإقامة علاقات وثيقة ومتميزة مع كافة الجامعات والمؤسسات العلمية المرموقة في مختلف دول  العالم ، وبالاستفادة من التجربة الكورية ودعم من خلال فرص المنح والتدريب التي يمكن أن تقدمها الجامعات الكورية لطلاب جامعة الإسكندرية .

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة