دار الإفتاء
دار الإفتاء


مرصد الإفتاء : إنشاء مجلس لمواجهة الإرهاب خطوة هامة لمحاربة التطرف

إسراء كارم

الخميس، 27 يوليه 2017 - 12:33 م

أشاد مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الافتاء المصرية بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإنشاء المجلس القومي لمواجهة الإرهاب والتطرف، بهدف حشد الطاقات المؤسسية والمجتمعية للحد من مسببات الإرهاب ومعالجة آثاره والقضاء عليه.

وأعلن مرصد الافتاء في بيانه الذي أصدره - الخميس 27 يوليو - استعداده التام لتقديم كافة أشكال الدعم والدراسات والمعلومات اللازمة للمساعدة فى انجاح جهود المجلس لاستئصال جذور الإرهاب والتطرف الدخيل على المجتمع المصرى الذى يتسم بالتسامح ونبذ كافة أشكال العنف على مدار التاريخ.


وأوضح المرصد أن قرار السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي،رئيس الجمهورية،  بإنشاء المجلس القومي لمكافحة الارهاب، خطوة هامة جدا وجاءت فى توقيتها في طريق جهود الشعب المصرى وقواته المسلحة والشرطة  ضد الارهاب والتطرف والعمل على استئصال جذور الارهاب وتحقيق المزيد من الاستقرار والأمن فى المجتمع .

وأكد المرصد أن قرار  الرئيس بإنشاء المجلس القومى لمواجهة الإرهاب يمثل خطوة جادة وقوية في طريق محاصرة الإرهاب والتطرف من مختلف الطرق والسبل ،خاصة في ظل محاولات من يدعمون الإرهاب ويقدمون الدعم اللازم له في الخارج لتجنيد بعض الشباب للانخراط في تنظيماتهم الإرهابية والقيام بأعمالهم العدائية والتخريبية ضد الوطن.

وأشار المرصد إلى أن مصر تخوض حربا ضروسا ضد جماعات التطرف والإرهاب وأن الرئيس عبدالفتاح السيسى ، دائما يفكر فى القرارات والإجراءات المبتكرة والقوية التى تهدف دائما لتحقيق المزيد من الاستقرار والتنمية فى المجتمع ومواجهة التنظيمات الإرهابية الظلامية التى تسعى لنشر الخراب والدمار فى كل مكان .

ونوه مرصد الافتاء إلى الدعوات السابقة التى وجهها السيد رئيس الجمهورية من ضرورة التعاون الدولى التام وإنشاء تحالف دولى فى مواجهة الإرهاب وأنه لا أحد بمأمن من مخاطر هذا الغول السرطانى الذى ينهش فى جسد المنطقة العربية والعالم أجمع .

ودعا مرصد الإفتاء الشعب المصرى إلى ضرورة دعم القوات المسلحة والشرطة والدولة المصرية فى حربها ضد جماعات الإرهاب والتطرف حتى يتم استئصال جذوره تماما وتحقيق المزيد من الرخاء والاستقرار لمصرنا الغالية .

يذكر أن المجلس القومى لمواجهة الإرهاب الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويضم فى عضويته كل من : رئيس مجلس الوزراء، ورئيس مجلس النواب، وشيخ الأزهر، وبابا الإسكندرية، ووزراء "الدفاع والإنتاج الحربى والأوقاف والشباب والتضامن والخارجية والداخلية والاتصالات والعدل والتعليم والتعليم العالى" ورئيس جهاز المخابرات العامة ورئيس هيئة الرقابة الإدارية إلى جانب عدد من الشخصيات العامة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة