منصة المحكمة منصة المحكمة

تأجيل محاكمة 32 متهما بـ"خلية ميكروباص حلوان"لـ 13 سبتمبر

إسلام دياب الخميس، 27 يوليه 2017 - 01:14 م
قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، تأجيل محاكمة 32 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بخلية "ميكروباص حلوان"، والتي أسفرت عن اغتيال ضابط و7 أمناء شرطة لجلسة 13 سبتمبر، لاستكمال سماع الشهود.

صدر القرار برئاسة المستشار حسين قنديل وعضوية المستشارين محمد سعيد الشربيني وسامي زين الدين وعفيفي عبد الله المنوفي، وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد.

بدأت الجلسة في الساعة الحادية عشر والربع واستمرت لمدة ساعتين استمعت خلالها المحكمة ل 7 من شهود الإثبات. 

 وقال شاهد الإثبات الثامن في القضية محمود شوقي محمد سعد ضابط بالأمن الوطني إنه قام بتفتيش المقر التنظيمي للخلية بزاوية أبو مسلم بأبو النمرس بالجيزة وتم ضبط مجموعة من الأسلحة وإنه غير متذكر تفاصيل المضبوطات وإنه لم يشترك في كتابة التحريات.

وقال ضابط بالأمن الوطني إنه تم ضبط المتهم حسين هلال في السنبلاوين بالدقهلية وتم ضبط بندقيتين اليتين و419 طلقة و3 أقنعة غاز مضيفا إنه لا يوجد دفتر تحركات لضباط قطاع الأمن الوطني وإنه بعد ضبط المتهم يتم تسليمه للقسم التابع له المتهم.

وقال النقيب محمد محي الدين إنه قام بضبط المتهم أحمد عادل لطفي ومعه عدد من المضبوطات وإنه غير متذكرها.

وقال شاهد الإثبات الـ 13 إنه قام بضبط المتهم هاني خميس محمد عبد المنعم وبحوزته بندقية إليه وخزنة بندقية بالبدرشين وإنه بعد ضبط المتهمين يتم تسليمهم للأقسام التابعين لها وليس للأمن الوطني أو فروعه بالأقسام.

وقال شاهد الإثبات العاشر النقيب أحمد محمد أحمد عبد الله ضابط الأمن الوطني إنه تم ضبط مجموعة كبيرة من الأسلحة والذخيرة وأعلام داعش وعبوات تفجيرية محلية الصنع وإنه ألقى القبض على عدد من المتهمين وبسؤاله من قبل الدفاع عن إنه تعرف على مكان المضبوطات من اعتراف المتهم له أفقر الشاهد إن اختصاصه الضبط وليس أخذ اعترافات من المتهمين.

وقال شاهد الإثبات التاسع بالقضية إن مجموعة من المتهمين قامت بتدبير مجموعة من الحوادث استهدفت مجموعة من الضباط وأمناء الشرطة وإنه قام بضبط 3 متهمين كان بحوزة أحدهم ويدعى محمود سعيد بطنجة 9 ملم وسلاح آلي.

اعترض ممثل النيابة العامة على سؤال الدفاع للشاهد ضابط الأمن الوطني لوجود تلميح بأنه يشير بإجبار ضابط الأمن الوطني محرر المحضر على التوقيع على محضر لم يحرره.

وأصر دفاع المتهمين بسماع شهود النفي ومناقشة شاهد الإثبات الـ 11 والإفراج عن سيارة محجوزة بقسم البدؤشين أثبتت التحقيقات عدم مشاركتها فى الأحداث والتصريح بالحصول على شهادة خاصة بالمتهم محمد أيمن محمد منير عبد الوهاب من جامعة القاهرة تفيد عن ما إذا حضر الامتحانات وقت الأحداث من عدمه وكذلك نتيجته النهائية.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم منها، الانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وحيازة أسلحة ومفرقعات، وتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية، والقتل العمد لرجال الشرطة، واغتيال ضابط و7 أمناء شرطة من قسم شرطة حلوان، وارتكاب عمليات إرهابية بمنطقة المنيب، وقتل العميد على فهمي "رئيس وحدة مرور المنيب"، والمجند المرافق له، وإشعال النار فى سيارته، واغتيال أمين شرطة أحمد فاوى "من قوة إدارة مرور الجيزة" بكمين المرازيق، والسطو المسلح على مكتب بريد حلوان، وسرقة مبلغ 82 ألف جنيه مصري بتاريخ 6 أبريل 2016.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة