صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


وزير الخارجية التونسي يصل القاهرة للمشاركة في الاجتماع الطارئ للجامعة العربية حول القدس

أ ش أ

الخميس، 27 يوليه 2017 - 01:32 م

وصل وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي إلى القاهرة، الخميس 27 يوليو؛ للمشاركة في الاجتماع الطارئ لجامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب لبحث التطورات في القدس والمسجد الأقصى.
وكانت الجامعة العربية قد أعلنت أمس، عن عقد الاجتماع الطارئ برئاسة الجزائر (الرئيس الحالي لمجلس الجامعة)، وذلك بناء على طلب من المملكة الأردنية الهاشمية أيدته عدد من الدول العربية؛ للنظر في موضوع الاعتداءات والإجراءات الإسرائيلية الأخيرة في مدينة القدس وحرم المسجد الأقصى الشريف.
وصرح الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية السفير سعيد أبوعلي بأن الاجتماع يأتي في سياق الجهد العربي الموصول لمواجهة الإجراءات الإسرائيلية غير المسبوقة في القدس المحتلة والمسجد الأقصى الشريف وما تمثله من اعتداء على حق الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس. 
وأضاف السفير أبوعلي أن الهدف من الاجتماع هو العمل على إلغاء هذه الإجراءات، والتأكيد على رفض المساس بأي تغيير في الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس الشرقية المحتلة منذ عام 1967، والعمل على إزالة وإنهاء هذه الإجراءات غير المسبوقة وضمان عدم تكرارها والعودة بالأمور في القدس إلى ما كانت عليه قبل 14 يوليو الجاري.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة