ارتفاع أسعار الفضة في الأسواق العالمية مدعومة بسياسة البنك الفيدرالي الأمريكي

حسن هريدي

الخميس، 27 يوليه 2017 - 02:20 م




 
ارتفعت أسعار الفضة بالسوق العالمية خلال تعاملات اليوم الخميس لتواصل الصعود لليوم الثاني على التوالي،مسجلة أعلى مستوى في أربعة أسابيع , خاصة  مع انخفاض عوائد السندات الأمريكية فئة عشر سنوات ،بعد تراجع احتمالات تسريع تشديد السياسة النقدية الأمريكية بعد اجتماع البنك الفيدرالي.
 
ارتفع معدن الفضة إلى مستوي 16.76 دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 16.62 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 16.78 دولارا الأعلى منذ 29 حزيران/يونيو ،وأدنى مستوي 16.59 دولارا. 
 
كانت أسعار الفضة  حققت  بالأمس ارتفاعا بنحو 1.1 بالمئة ،بعد بيان السياسة النقدية للبنك الفيدرالي الاتحادي ،وهبوط واسع للعملة الأمريكية الدولار مقابل سلة من العملات العالمية.
 


في ختام اجتماع استمر على مدار يومين أبقي البنك الفيدرالي على أسعار الفائدة دون أي تغيير يذكر عند نطاق 1.25 % ،وأشار إلي البدء في خفض الميزانية العمومية فى وقت قريب نسبيا.
 
وقال صانعي السياسة النقدية الأمريكية أن مستويات التضخم لا تزال بعيدة عن المستهدفات حتى مع اقتراب الاقتصاد من مرحلة الازدهار،وأكدوا على أن المخاطر على المدى القريب تجاه التوقعات الاقتصادية تعد متوازنة تقريبا ،وأن البنك مستمر في متابعة مؤشرات التضخم.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة