صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

أ ش أ

الخميس، 27 يوليه 2017 - 10:15 م

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، الخميس 27 يوليو، مجموعة من الحملات الأمنية والمرورية والتموينية لضبط الخارجين عن القانون وحائزي الأسلحة والمخدرات بالإضافة إلى رصد المخالفات المرورية والتعديات.
ففي المنوفية، تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على تاجر ماشية بقرية " كفر عسكر " بمركز تلا لممارسته أعمال البلطجة على أهالي قريته، وذلك عقب تداول صورة له علي مواقع التواصل الاجتماعي وهو يحمل بندقية آلية متباهيا بها مدعيا عجز الشرطة عن القبض عليه وبحوزته 5 أسلحة نارية غير مرخصة شملت 3 بنادق خرطوش وفردي خرطوش محلي الصنع.
وقال مصدر أمني  الخميس 27 يوليو - إن الحملة الموسعة التي شنتها المديرية أسفرت عن إزالة 63 حالة تعد على 3 آلاف و350 مترا مربعا أملاك دولة والقبض علي 11 هاربا من أحكام قضائية مختلفة .. 
فيما تمكنت الحملة التموينية من ضبط مخزنا للسلع الغذائية بشبين الكوم بدون ترخيص وبداخله طنا و500 كيلو جرام أرز و طن سكر، و2 طن و500 كيلو جرام دقيق فاخر مجهول المصدر فضلا عن تحرير 59 قضية تموينية متنوعة .. كما تم تحرير 1145 مخالفة مرورية متنوعة .
وفي السويس، تم ضبط تشكيل عصابي مكون من 4 أشخاص تخصص في سرقة السيارات النقل، وذلك بعد ورود بلاغات بتعرض سيارات نقل للسرقة خلال قيامها بنقل الحديد الخردة إلى مصانع الصلب بالمحافظة، وبتشكيل فريق بحث، تبين أنه يوجد تشكيل عصابي تخصص في سرقة الحديد الخردة ويقوم أحد تجار الخردة بشراء الحديد منهم المسروق وبيعه وتم تحديد المتهمين وضبطهم وبحوزتهم سلاح ناري وأسلحة بيضاء، وقررت النيابة حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق.
وفي المنيا، أسفرت الحملة الأمنية عن ضبط 16 قطعة سلاح ناري غير مرخصة بحوزة 13 شخصا، وضبط 15 قطعة سلاح أبيض، وفحص 26 مسجل خطر، كما تم ضبط 15 قضية آداب بينهم 4 حالات تحرش بأنثى في الطريق العام..وفى مجال المخدرات تم ضبط 8 قضايا مخدرات بإجمالي مضبوطات (35 جرام هيروين- 35 قرصا مخدرا - و 350 جرام حشيش).
وأسفرت جهود الحملات الأمنية عن تحرير 2387 مخالفة متنوعة، وتنفيذ 1050 حكما قضائيا .. كما تم إزالة 8 حالات تعد علي الأرض الزراعية بمساحة 3 قراريط و 18 سهما بمركز مغاغة .. وفي مجال التموين،تم ضبط 112 قضية متنوعة ، و6 أطنان دقيق و100 كيلو جرام سكر داخل مخزنين بدون فواتير ومجهولة المصدر، كما تم ضبط مالك شونة بمركز العدوة لتصرفه في كمية من الأقماح المحلية قدرها 13 ألفا و 488 طنًا و 418 كيلو جرام من المحصول.
وفي البحيرة، تمكنت الأجهزة الأمنية بالمحافظة من إلقاء القبض على مدير مدرسة لقيامه بالنصب على 7 مواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية نظير توظيفهم .
وكان ضباط قسم الأموال العامة بمديرية أمن البحيرة تلقوا بلاغا من مواطنين يفيد بقيام "مصطفى. م. ع" (٤٩ عاما) ، بالنصب عليهم والاستيلاء منهم على 145 ألف جنيه نظير تعينهم بالتربية والتعليم .
وفي الغربية، تمكنت مباحث التموين بالغربية من ضبط المدير المسئول عن محل مقررات تموينية بسبب التلاعب في كميات المقررات المربوط صرفها على البطاقات، والاستيلاء على سلع تموينية، كما تم ضبط المدير المسئول عن محل لتعبئة المواد الغذائية وبحوزته 5 أجولة أرز ، و160 عبوة أرز، وضبط صاحب معمل مخللات وبحوزته 15 برميل مخللات غير صالحة للاستهلاك، وضبط صاحب مكتبة وبحوزته عدد 3570 قطعة ألعاب نارية محدث للصوت والشرر.عر الرسمي.
كما تمكنت مباحث الغربية من ضبط تشكيل عصابي مكون من 3 أشخاص تخصص في سرقة بطاريات السيارات بمدينة زفتى، واعترف المتهمون بارتكاب 14 واقعة سرقة.
وفي الإسماعيلية، تمكنت ضباط المباحث من إلقاء القبض على 5 مروجين للمخدرات خلال حملة أمنية بمختلف المراكز والمدن بالإقليم، كما تم ضبط متهم هارب من أحكام قضائية بالسجن المشدد، وضبط عامل مطلوب أمام النيابة بتهمة المشاجرة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة