صورة موضوعية
صورة موضوعية


البيت الأبيض :مستعدون لتطبيق عقوبات ضد روسيا إذا اعتمدها الكونجرس

سبوتنيك

الخميس، 27 يوليه 2017 - 11:09 م

 
أفادت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، الخميس 27 يوليو، بأن الإدارة الأميركية تدعم العقوبات ضد إيران وروسيا وكوريا الشمالية، وتنتظر الوثيقة النهائية من الكونجرس وعلى استعداد لبدء تنفيذها عمليا.
وقالت ساندرز في مؤتمر صحفي : " نحن نؤيد عقوبات قوية ضد تلك البلدان، وكما قلت من قبل. ولكن من السابق لأوانه الحديث عن ذلك، فنحن بانتظار الوثيقة النهائية للشروع في تطبيقها " .
وكان مجلس النواب الأمريكي صوت بأغلبية ساحقة يوم 25 يوليو الجاري، لصالح فرض عقوبات جديدة على روسيا وايران وكوريا الشمالية، قبل مناقشته في مجلس الشيوخ والتوقيع عليه من قبل الرئيس الأميركي. وينص مشروع القانون على الحد من صلاحيات الرئيس لرفع العقوبات وإعطاء الكونغرس القول الفصل في هذه المسائل. ويمنح مشروع القانون الجديد أيضاً قوة القانون للعقوبات العاملة على أساس الأوامر التنفيذية التي أصدرها الرئيس السابق باراك أوباما. وكل هذا يعقد إلى حد كبير أي آفاق لرفع العقوبات، بغض النظر عن كيفية التطور المستقبلي للعلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا.


وتجدر الإشارة إلى أن العقوبات الجديدة المفروضة على روسيا تشمل، على وجه الخصوص، تشمل تقليص المدة القصوى لسوق تمويل المصارف الروسية الخاضعة للعقوبات إلى 14 يوما، وتقليص مدة إقراض شركات قطاع النفط والغاز الخاضعة للعقوبات - لمدة تصل إلى 30 يوما. ومن المقترح أيضا النظر في إمكانية توسيع نطاق القيود المفروضة على الدين السيادي لروسيا الاتحادية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة