ننشر شروط الجامعات لقبول الطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات العربية والأجنبية

مروة فهمي

الجمعة، 28 يوليه 2017 - 08:47 م

 
أعلن مكتب تنسيق الجامعات الحكومية عن القواعد المحددة للطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات العربية والأجنبية الراغبين في الالتحاق بالجامعات الحكومية.
وأوضح مكتب التنسيق أن أبرز القواعد تقديم مستند يفيد الإقامة الشرعية للطالب وولي أمره من البلد الحاصل منها على الشهادة الثانوية خارج جمهورية مصر العربية، خلال مدة الدراسة التي تمنح الشهادة الثانوية على أساسها، من خلال تقديم إقامة فعلية موثقة من المستشار الثقافي المصري أو من السفارة المصرية بالدولة المانحة، أو جواز سفر موضحًا به تواريخ الدخول والخروج خلال فترة الدراسة، بالإضافة لشهادة تحركات موضحًا بها تواريخ الدخول والخروج.
وتشمل القواعد أيضا، إعطاء الطلاب قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة وعلى الطالب اختيار رغباته من بينها، كما يحدد الطالب المنطقة الجغرافية الأولى"وهي المنطقة التي يرغب الطالب في أن تكون محل إقامته"، عند تقدمه لكتابة رغباته في استمارة التنسيق الإلكتروني.
ويتم توزيع الطلاب على الكليات بناء على ما يسجله كل طالب، ووفقًا لقواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي.
كما أعلن مكتب تنسيق الجامعات، عن مواعيد صرف الأوراق الخاصة بالطلاب المصريين الحاصلين على شهادات الثانوية العامة من الدول العربية والأجنبية، حيث خصص لكل دولة عربية وأجنبية يوما محددا لسحب الأوراق المطلوبة، يبدأ من غد السبت للطلاب المصريين بالسعودية وفرنسا.




وقرر مكتب التنسيق صرف أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية السودانية والثانوية الليبية المتخصصة، على أن يتم صرف وقبول الأوراق بالنسبة لهم بمقر المكتب الرئيسي بالقاهرة فقط.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة