چيهان السادات: رغم التحديات متفائلة بمستقبل مصر

وردة الحسيني

الجمعة، 28 يوليه 2017 - 09:54 م

أكدت السيدة چيهان السادات، زوجة الرئيس الراحل أنور السادات أن مصر ستبقى جميلة، معربة عن تفاؤلها بالمستقبل رغم التحديات.
وأشارت السادات إلى أن الشائعات تظهر يوميا، والحرب من الداخل والخارج، مضيفة أن هناك أيضا صعوبات ترتبط برفع الدعم وزيادة المعاناة نتيجه الارتفاع الكبير في  الأسعار، وآثار قرار تعويم الجنيه.
وتابعت "بالفعل نمر بوقت صعب ولكن من الضروري أن نقف جميعا يدا واحده لكي تمر هذه المرحلة والتي ستمر حتما".
واستطردت قائلة "الرئيس السيسي كان من السهل عليه أن "يعيش كرئيس والبلد تمشي كما حدث في السابق، ولكنه اختار المستقبل لأن تراكم المشكلات وعدم مواجهتها كان سيضر بمستقبل أولادنا وأحفادنا والذين كانوا سيدفعون الثمن".
وأضافت "السيسي سيحقق كل اللي نفسنا فيه، والشعب المصري أصيل ويعرف أن الإجراءات الاقتصادية التي اتخذت لمصلحته".
وطالبت السادات بالصبر لمدة عام واحد، مؤكدة أن الآثار الإيجابية للإصلاح الاقتصادي ستظهر قريبا.




وجاءت تصريحات السيدة چيهان السادات لبوابة أخبار اليوم على هامش مشاركتها لإمبراطورة إيران السابقة فرح ديبا في إحيائها للذكرى الـ 37 لوفاة الشاه.
وأضافت السيده چيهان السادات قائلة "تم انجاز عدد كبير من المشروعات وفي وقت قياسي، والتي قام فيها الجيش بدور لا ينسي فيها، فإلى جانب وقفته مع الشعب والدفاع عنه ومواجهة الإرهاب في سيناء، ينجز هذه المشروعات في الموعد المحدد. 
وأشادت بدور الرقابة الإدارية وكشفها  للعديد من قضايا الفساد والاستيلاء على أملاك الدولة، لصالح الشعب المصري، مطالبة الشعب بالعمل والإنتاج لأنه لا يوجد بلد يبني نفسه من الهواء" فمن اللازم  بذل مجهود وخوض الصعاب، لنصل إلى ما نتمني .    
وقالت فيما يتعلق بزيارة إمبراطورة إيران السابقة فرح ديبا لمصر، إن الإمبراطورة وأفراد عائلتها يقدرون الرئيس الراحل السادات ودائما ما يعبرون خلال زيارتهم لمصر عن مدى الحب الذي يكنونه له، مشيرة إلى ان السادات والشاه جمعتهم صداقة قوية، وما قدمه السادات للشاه واستضافته بمصر في أعقاب الثوره الإيرانية عام 1979 كان ردا لجميل الشاه ووقفته مع مصر في حرب أكتوبر 1973.
وقالت إنها تحرص من جانبها علي مرافقه زوجة الشاه في زيارتها السنوية لمصر لإحياء ذكرى وفاته يوم 27 يوليو من كل عام.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة