صور.. تعرف على أجمل شواطئ في مصر

مي سيد

الأحد، 30 يوليه 2017 - 04:10 ص

إذا كنت من محبي زيارة مصر والاستمتاع بمعالمها الخلابة وشواطئها الرائعة، كما تتميز مصر بكثرة مقاصدها السياحية وسهولة الوصول إليها وتعتبر مصر من المقاصد السياحية التي يقدر على جميع الطبقات الذهاب إليها لذلك ننشر لك أجمل شواطئ في مصر.


"مرسى نيزك" في مرسى علم


يعتبر من أجمل شواطىء مصر ويتميز بشكله الذي يشبه حمام السباحة و لكنه بحر .


"رأس باناس" في مرسى علم


يعتبر من أجمل الشواطئ المصرية للغوص لما فيه من الشعاب المرجانية الخلابة والأسماك الملونة.


"المدينة الغارقة" سهل حشيش


اذا كنت من محبي المغامرات فيجب عليك السفر إلى المدينة الغارقة في سهل حشيش والغوص فيها لاكتشاف أسرار لم يتم اكتشافها.


المحمية في الغردقة 



فهي قطعة من الجنة على أرض مصر بها مناظر خلابة ورائعة وبها أشهى الأكلات البحرية الممتعة .


خليج شرم النجا بالقرب من سفاجا


تتميز سفاجا بطقسها المعتدل ورمالها المعالجة لمشاكل العظام وليس هذا فقط بل تتمتع بمناظر شاطئية خلابة من شعاب مرجانية وأسماك نادرة ومياه صافية. 


وادي قولان في مرسى علم


هي محمية طبيعية مليئة بالغزلان والطيور النادرة بجانب الشواطىء السياحية الخلابة.


المضيق البحري في طابا



يتميز المضيق البحري الذي يقع على طول الطريق الساحلي بين نوبيع إلى طابا بلونه الأزرق الصافي فهو من أصفى الشواطىء في العالم.


شاطئ عجيبة في مرسى مطروح


يقع هذا الشاطيء أمام صخرة عملاقة، التي يسير في ظلالها الأشخاص مستمتعين بهذا المشهد العجيب المميز بين شواطيء العالم، كما تتناثر بعض الصخور على رمال الشاطيء في منظر بديع، يجلس عليها والزائرون يلتقطون الصور، لتظهر من خلفهم الطبيعة، كما تتضاءل هذه الصخور كلما امتد داخل المياه.


خليج "سوما" في الغردقة


يبدو أن الغردقة لديها قائمة لا نهاية لها من الشواطئ والخلجان والجزر للاستكشاف وخليج سوما واحد من أهم الشواطىء الغردقة لأنه يتميز بالمياة العلاجية ومناظره الخلابة.


جزيرة "فرعون" في طابا


هي بقعة للغوص مذهلة، ومكان يطل على المملكة العربية السعودية والأردن، كما أنها فرصة لزيارة قلعة صلاح الدين التاريخية التي يمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق القوارب من ساحل طابا.


"رأس شيطان" في نويبع



اذا كنت من محبي الغوص فيجب عليم العوص في رأس شيطان لأنها سوف تكون تجربة لا تنسى طوال حياتك فهي مكان مليء بالكهوف والجبال والهضاب والشعاب المرجانية والمناظر الطبيعية تحت الماء.


"أبو جالوم" في دهب


اذا كنت من محبي السفاري فيجب أن تستمتع بالسفاري في محمية ابو جالوم ومناظرها الخلابة والجبال الساحلية العالية، وتحتوي المحمية على أنظمة بيئية متنوعة من الشعاب المرجانية والكائنات البحرية والحشائش البحرية واللاجونات والأنظمة البيئية الصحراوية والجبلية.



 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة